الاتحاد

الإمارات

«ساعد» تبدأ تخطيط الحوادث في عجمان

خلال الاجتماع لبدء عمل دوريات ساعد في الشارقة (من المصدر)

خلال الاجتماع لبدء عمل دوريات ساعد في الشارقة (من المصدر)

صلاح العربي (عجمان) ـ دشنت القيادة العامة لشرطة عجمان خدمة “ساعد” لتخطيط الحوادث المرورية البسيطة في مدينة عجمان والتي سيتم تطبيقها عقب توقيع اتفاقية تعاون بين شرطة عجمان وشركة “ساعد” للأنظمة المرورية يُسمح بموجبها للأخيرة بتوفير خدماتها في مجال تخطيط الحوادث المرورية البسيطة ومباشرة عملياتها التشغيلية في إمارة عجمان.
وفي المرحلة الأولى من المشروع التي تستغرق أسبوعين سيوجد على طرقات الإمارة فريق مشترك من شرطة عجمان و”ساعد” من خلال عدد من الدوريات، وبعد هذه الفترة ستنتقل المسؤولية كاملة إلى شركة “ساعد” التي ستحمل المتسبب في الحادث 300 درهم، على أن يكون زمن وصول ساعد إلى مكان الحادث حوالي 15 دقيقة.
وقع الاتفاقية العميد علي عبدالله علوان القائد العام لشرطة عجمان بحضور العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد شرطة عجمان والعقيد راشد مجلاد مدير عام الادارة العامة للعمليات الشرطية والمقدم شعيب كاجور رئيس قسم المرور والدوريات وعدد من القيادات الشرطية ومسؤولي شركة ساعد للأنظمة المرورية.
من جهة أخرى، عقدت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة اجتماعاً لمناقشة مهام واختصاصات دوريات شركة ساعد للأنظمة المرورية في قاعة الاجتماعات بمبنى إدارة المرور والدوريات، برئاسة المقدم أحمد عبدالله بن درويش رئيس قسم المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وبحضور الضباط المعنيين مديري أفرع الحوادث بمراكز الشرطة في الشارقة. جاء الاجتماع في إطار الاستعداد والبدء لعمل شركة ساعد للأنظمة المرورية خلال الفترة القادمة بمدينة الشارقة، حيث ناقش الاجتماع آلية عمل دوريات شركة ساعد للأنظمة المرورية والخطة التشغيلية للقسم بعد تسلم شركة ساعد للحوادث المرورية البسيطة، وإعادة هيكلة فروع القسم ووضع خطة مستقبلية لمتابعة دوريات شركة ساعد للأنظمة المرورية.
وبحث الاجتماع في الإجراءات المتبعة في حال وجود الأضرار في الحوادث المرورية والأضرار في الممتلكات العامة والخاصة والحكومية وأهم الإجراءات المتبعة لشركة ساعد، والتنسيق بينهما وبين دوريات قسم المرور والدوريات والمراكز المختصة، كما تناول الاجتماع العديد من الأمور الرئيسية والثانوية حول دوريات ساعد وكيفية التعامل مع الحوادث المحولة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يبحث مع نائب الرئيس الصيني رفع مستوى الشراكة بين البلدين