الاتحاد

الإمارات

19 ألف طالب في رأس الخيمة يؤدون الامتحانات اليوم


مريم الشميلي (رأس الخيمة) - تستقبل منطقة رأس الخيمة التعليمية، صبـاح اليـوم، 18926 طالباً، بينهم 830 دارساً في الثاني عشــر، من أصــل 3150 طـالباً ودارساً من التعليـم العـام وتعليـم الكبار والمنازل من مرحلة الصف السادس حتى الثــاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي لأداء امتحانات الفصل الأخير للعام الدراسي الثالث.
يأتي ذلك وسط استعدادات وجاهزية تامة في لجان الامتحان، ومركز توزيع الأظرف الامتحانية في المنطقة، حيث تم تخصيص نحو 26 لجنة موزّعة على مستوى مدارس المنطقة، وتمّ خلالها دمج طلاب المدارس الخاصة وتعليم المنازل في مدارس الطلبة النظاميين بالمنطقة.
وكانت منطقة رأس الخيمة التعليمية قد انتهت منذ أسابيع من طباعة المغلفات الامتحانية التي سيتم تسليمها للمدارس، وفق مواعيد وأوقات مرتبطة بالقرب والبعد من وحدة الامتحانات بالمنطقة التعليمية، وسط ضوابط لعملية التوزيع.
ويبدأ عدد من المدارس بتسلم المغلفات في الساعة السابعة والربع، وأغلبها مدارس بعيدة عن مركز التوزيع في المنطقة، فيما يتسلمها البعض الآخر في الساعة الثامنة بحسب القرب، حيث يقوم توقيت بدء الامتحانات بدور أساسي في مسألة التوزيع، فيما تبدأ الامتحانات في الساعة الثامنة والنصف صباحاً.
وسيكون امتحان طلاب الثاني عشر في الصباحي ودارسي المنازل في القاعات الامتحانية نفسها، وفي التوقيت نفسه، حيث سيبدأ في الساعة الثامنة والنصف، ويتمّ تصحيح أوراق الامتحانات معاً دون استثناء.
وسيعلن عن نتائج وشهادات الصف السادس حتى الصف الحادي عشر بقسميه الأدبي والعلمي في19 يونيو الجاري، فيما سيعلن عن نتائج وشهادة الصف الثاني عشر الأدبي والعلمي في 25 من الشهر نفسه.
وتبدأ امتحانات الإعادة في 23 يونيو، وتنتهي في مطلع يوليو لطلاب السادس والحادي عشر، أما امتحانات الإعادة لطلاب الثاني عشر بقسميه، فستكون في 27 من الشهر الجاري حتى 3 يوليو المقبل، حيث سيتــمّ إعـلان نتائـج امتحانات الإعادة في 4 يوليـو، وفق تعميـم وزارة التربيـة والتعليـم.

اقرأ أيضا