الاتحاد

الإمارات

دعم إماراتي سخي لمستشفى ميداني في مخيم الروهينجا

خلال تسليم المساعدات (وام)

خلال تسليم المساعدات (وام)

دكا (وام)

قدمت دولة الإمارات دعماً سخياً للمستشفى الماليزي السعودي الإماراتي الميداني بمنطقة كوكس بازار في بنجلاديش، تمثل في حمولة طائرة من المعدات الطبية.
وقال سعيد الخميري رئيس الوفد الإماراتي الذي قام بتسليم دعم الدولة: «يأتي هذا الدعم الذي تمثل بتقديم حمولة طائرة من المعدات الطبية وصلت أمس إلى العاصمة البنغالية (دكا) بمناسبة عام زايد 2018 وفي إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات لمساعدة اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش وحرصها على تقديم يد العون للاجئين النازحين من أقلية الروهينجا التي تعاني نقصاً حاداً في الإمدادات الطبية والعلاجية»، وفي إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لإغاثة اللاجئين الروهينجا. وأضاف الخميري «كما يأتي هذا الدعم انطلاقاً من اهتمام دولة الإمارات الإنساني للمتضررين من النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية بغض النظر عن اللون أو العرق أو الجنس أو الديانة أو الطائفة».
وكان في استقبال الطائرة التي وصلت أمس الأول إلى مطار دكا عبدالله خميس الحصان الشامسي القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات في بنجلاديش بالإنابة، ونور إيني بينتي محمد نورالدين ممثلة عن ماليزيا وعدد من المسؤولين في ماليزيا وبنجلاديش. وتحمل الطائرة كميات كبيرة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية لعلاج المرضى والمصابين ودعم ومساندة الوضع الإنساني المتدهور للاجئي الروهينجا في منطقة كوكس بازار ممن تدفقوا إليها هرباً من أعمال العنف التي تستهدفهم في ميانمار المجاورة، ولتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم وعلاج المرضى وتحسين أوضاعهم الصحية.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة يمنح سفير الجزائر وسام الاستقلال من الطبقة الأولى