الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إسلام آباد تعلن أن واشنطن كلفتها القيام بوساطة مع إيران

إسلام آباد تعلن أن واشنطن كلفتها القيام بوساطة مع إيران
25 سبتمبر 2019 00:25

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الثلاثاء، أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب كلّفه القيام بوساطة مع إيران لخفض حدّة التوتّر واستطلاع إمكانية إبرام اتفاق جديد حول الملف النووي لطهران.

وقال خان لصحافيين في الأمم المتّحدة عقب لقائه في اجتماعين منفصلين كلاً من الرئيس الأميركي ونظيره الإيراني حسن روحاني إنّ "ترامب سألني ما إذا كان بإمكاننا المساهمة في تهدئة الأوضاع وربّما التوصّل إلى اتّفاق جديد" مع طهران حول برنامجيها النووي والبالستي.

اقرأ أيضاً... ترامب يتوعد إيران بمزيد من العقوبات إذا لم تغير موقفها

من جهة أخرى، وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الثلاثاء، اشتراط إيران رفع العقوبات عنها قبل الدخول في أي حوار مع الولايات المتحدة بـ"غير الواقعي".

وقالت ميركل في تصريح صحافي أدلت به على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك "أنا بالطبع أرحب بأي مناقشات بين الولايات المتحدة وإيران".

وأضافت في أعقاب لقاءين منفصلين عقدتهما مع كل من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني حسن روحاني، "لكن الأمور لن تتقدم مع وضع رفع كل العقوبات كشرط مسبق (...) اعتقد أن ذلك غير واقعي".

وكان ترامب هدّد الثلاثاء، في كلمته أمام الامم المتحدة بزيادة الضغوط على إيران، في الوقت الذي تسعى الدول الأوروبية إلى التقريب بينه وبين روحاني لعقد لقاء بينهما.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©