الاتحاد

الرياضي

غانا تبدد آمال السودان المونديالية

غانا تفوز على السودان بثلاثية   (أ ف ب)

غانا تفوز على السودان بثلاثية (أ ف ب)

أم درمان (د ب أ) - تغلب المنتخب الغاني على النقص العددي في صفوفه وحقق فوزاً كبيراً وثميناً 3-1 على مضيفه السوداني أمس الأول في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بالمرحلة الثانية قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وتقدم المنتخب الغاني خطوة رائعة على طريق التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات حيث قفز لصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين أمام نظيره الزامبي الذي يلتقي منتخب ليسوتو في المباراة الثانية بهذه الجولة. وتجمد رصيد المنتخب السوداني عند نقطة واحدة ليودع التصفيات رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين في المجموعة مع زامبيا وليسوتو.
وكان المنتخب الغاني هو البادئ بالتسجيل عن طريق أسامواه جيان في الدقيقة 20، ولكن المنتخب السوداني استغل ضربة الجزاء التي تسبب فيها ريتشارد بواتينج في الدقيقة 28 وطرد اللاعب على اثرها من اللقاء ليسجل أصحاب الأرض هدف التعادل في الدقيقة 30 عن طريق اللاعب مدثر الطيب.
وفي الشوط الثاني، أعاد جيان التقدم للمنتخب الغاني بالهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 56 قبل أن يحرز علي سولاي مونتاري هدف الاطمئنان للضيوف في الدقيقة 89.

اقرأ أيضا

النجم والهلال.. "الكأس الغالية"