الاتحاد

الرياضي

«الفيكتوري 3» يكمل جاهزيته لـ «تحدي اسطنبول»

الزفين والمري يطمحان إلى مشاركة إيجابية في الجولة الثانية (من المصدر)

الزفين والمري يطمحان إلى مشاركة إيجابية في الجولة الثانية (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تحتضن مدينة اسطنبول التركية اعتباراً من الخميس المقبل فعاليات جائزة تركيا الكبرى “بنديك - اسطنبول” للزوارق السريعة للفئة الأولى، الجولة الثانية من بطولة العالم 2013، والتي تستمر حتى السبت، بمشاركة 10 زوارق تمثل دولاً من مختلف قارات العالم.
وأكمل سفراء الرياضة الإماراتية نجوم مؤسسة الفيكتوري تيم الثنائي العالمي عارف سيف الزفين، ومحمد سيف المري استعداداتهما لخوض المغامرة الجديدة على متن زورق الفيكتوري 3 حامل لقب البطولة في السنوات الماضية ومتصدر الترتيب العام للبطولة في الموسم الحالي بنهاية الجولة الأولى في الصين مارس الماضي، وحصوله على 3 انتصارات، حيث توج بطلاً للسباقين الأول والثاني في جائزة سانيا الصينية وسبقهما بالفوز بالمركز الأول.
ويملك الزورق الأزرق 40 نقطة وضعته في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم منفرداً بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه زورق فيكتوري استراليا 7 “الثاني”، والزورق الإيطالي فيندي ريسينيج 10 الثالث، بينما يأتي في المركز الرابع زورق أبوظبي 5 برصيد 16 نقطة.
وعلى صعيد الترتيب العام لبطولة ايدوكس لأفضل زمن فإن زورق الفيكتوري 3 يتصدر الترتيب العام أيضاً برصيد 20 نقطة بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني الزورق التركي النرويجي زابو اشيكلار 91، بينما يحتل المركز الثالث زورق فيكتوري أستراليا 7 برصيد 12 نقطة.
ويدخل الثنائي العالمي إلى المعترك الجديد الذي يعتبر فاتحة الجولات الأوروبية لبطولة العالم هذا الموسم من أجل مواصلة الصدارة والتأكيد على هدف واحد هو المضي قدماً نحو إحراز اللقب الرابع عشر للفريق في مسيرة البطولة منذ انطلاقتها عام 1964 واللقب السابع على التوالي ليستمر الفيكتوري تيم في تحقيق الأرقام الصعبة والقياسية.
ومن المنتظر أن يصل الى اسطنبول التركية الأربعاء المقبل وفد مؤسسة الفيكتوري تيم، والذي يضم الجهاز الإداري والمتسابقين والأطقم الفنية استعدادا لبدء المهمة والتجهيز الكامل للزوارق المشاركة التي يشرف عليها طاقم المؤسسة ومن بينها زورق الفيكتوري 3 وزورق أبوظبي 5 وزورق فيكتوري استراليا 7.
وتبدأ إجراءات الجولة الثانية الخميس المقبل من خلال إجراءات التسجيل والفحص الفني على الزوارق المشاركة، وفي اليوم التالي الجمعة تبدأ صباحاً التجارب الحرة والرسمية على مسار السباق يعقب ذلك محاولات تسجيل أفضل زمن لتحديد المنطلقين في السباق الأول السبت المقبل فيما تختتم أحداث الجولة السبت بإقامة السباق الرئيسي الثاني.
واستضافت مدينة اسطنبول التركية بطولة العالم من قبل نهاية عقد التسعينيات عدة مرات وسجلت البطولة وقتها تألق أبناء الإمارات الذين كسبوا الرهان، كما سبق للعديد من المدن التركية استضافة جولات البطولة ودخلت منظومة الحدث عدة مدن منها مارماريس التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا والتي ترتبط بذكريات سعيدة لبطلنا العالمي محمد سيف المري، والذي حقق أول فوز له بسباقات الجائزة الكبرى في الزوارق السريعة عام 2000، حيث كانت فاتحة الشهية لبطلنا المتميز والذي ما يزال يواصل عطاءه إلى الآن بكل قوة، ومن المدن التركية التي استضافت من قبل جولات البطولة مدينة إزمير.
وأشاد عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم قائد زورق الفيكتوري بالدعم الكبير والمتواصل والمتابعة المستمرة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم الأمر يمثل دائماً الدافع الاكبر للإبداع وتحقيق النتائج الباهرة في البطولة العالمية سعيا وراء التميز ومعانقة الرقم 1 دائماً.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"