الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أدنوك للحفر» تنجز أول بئر بحرية في «أم اللولو»

«أدنوك للحفر» تنجز أول بئر بحرية في «أم اللولو»
25 سبتمبر 2019 02:27

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت «أدنوك للحفر»، إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أول بئر من خلال تقديم خدمات متكاملة لحفر وتهيئة الآبار، في حقل «أم اللولو» البحري بإمارة أبوظبي.
وحسب بيان أمس، تمكنت الشركة هذا العام من إكمال 14 بئراً برية من خلال تقديم خدمات حفر متكاملة، بما يؤكد التزام «أدنوك للحفر» بدعم مسيرة النمو والتطور التي تهدف لترسيخ مكانتها بوصفها شركة رائدة في تقديم خدمات شاملة في مجال حفر وتهيئة آبار النفط والغاز.
وتعتبر هذه أول بئر بحرية يتم حفرها بطريقة خدمات الحفر المتكاملة لصالح «أدنوك البحرية» أحد عملاء الشركة، ويأتي الانتهاء من إكمالها قبل الخطة الزمنية المقررة وضمن الميزانية المحددة، ويمثل ذلك أفضل أداء من حيث كفاءة عمليات الحفر.
وقال عبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك: «يمثل إكمال أول بئر بحرية، إضافة إلى حفر 14 بئراً برية، خلال هذا العام، من خلال تقديم خدمات شاملة في مجال حفر وتهيئة آبار النفط والغاز، زيادة في أداء الشركة في مجال عمليات الحفر بنسبة 25% تسهم في تحقيق وفورات كبيرة وزيادة الربحية. لقد تم الانتهاء من هذه البئر وتسليمها، إضافة إلى الـ14 بئراً برية تم إكمالها وتسليمها خلال هذا العام في وقت قياسي».
وأضاف: «يؤرخ هذا الإنجاز الكبير لبداية مرحلة مهمة تُرسخ مكانة أدنوك للحفر شركة رائدة في مجال تقديم خدمات الحفر المتكاملة، كما يعزز ريادتها كأول شركة وطنية على مستوى المنطقة تُقدم خدمات شاملة في مجال إكمال وتهيئة آبار النفط والغاز في مرحلة مهمة تشهد بذل المزيد من الجهود التي تهدف لزيادة الطاقة الإنتاجية من النفط الخام، واستغلال موارد أبوظبي الهيدروكربونية التقليدية وغير التقليدية، ورفع كفاءة عملياتنا في كافة مجالات ومراحل النفط والغاز لتعزيز القيمة لدولة الإمارات وشركائنا».
وتخطط أدنوك لتوسعة أنشطة الحفر التقليدية 40% بحلول عام 2025، وزيادة عدد الآبار غير التقليدية، حيث تستهدف زيادة السعة الإنتاجية من النفط إلى 4 ملايين برميل يومياً بنهاية عام 2020، وإلى 5 ملايين برميل يومياً خلال عام 2030. وتسهم توسعة خدمات أدنوك للحفر وتعزيز قدراتها في مجال حفر وتهيئة الآبار بتمكين أدنوك للحفر من الاستفادة بشكل أفضل من خطط النمو هذه، وتدعم جهود أدنوك لزيادة الربحية وتحقيق أقصى قيمة ممكنة من كل برميل نفط يتم إنتاجه.
من جانبه، قال عبدالله سعيد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: «يعد تقديم خدمات شاملة في مجال إكمال وتهيئة آبار النفط في الحقول البحرية إنجازاً مهماً لأدنوك، لاسيما بعد مرور أقل من عام على بدء نقلتنا النوعية وتحولنا إلى شركة لخدمات الحفر المتكاملة لآبار النفط والغاز».
وأضاف: «إن هذا الإنجاز الذي أعقب شراكتنا الاستراتيجية مع شركة (بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك)، يعزز دورنا المحوري في تمكين أدنوك من زيادة طاقتها الإنتاجية المخطط لها من الموارد الهيدروكربونية في حقول أبوظبي البرية والبحرية».
وتسهم حقول أدنوك البحرية بنحو 50% من إجمالي الطاقة الإنتاجية اليومية للشركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©