الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أراضي دبي»: المساهمة المجتمعية والتوطين في تصنيف الوسطاء

«أراضي دبي»: المساهمة المجتمعية والتوطين في تصنيف الوسطاء
25 سبتمبر 2019 02:27

دبي (الاتحاد)

أكدت مؤسسة التنظيم العقاري، التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن الدائرة بصدد إطلاق المرحلة الثانية من تصنيف الوسطاء العقاريين، بنظام النجوم من 1 إلى 6، في إطار جهودها لدعم القطاع ورفع كفاءة مزودي الخدمات العقارية.
وأكدت المؤسسة، على أهمية هذه الخطوة لتعزيز مستوى الخدمات العقارية المقدمة للمتعاملين، مشيرةً إلى أنه سيتم تصنيف الوسطاء العقاريين، بناءً على معايير معتمدة، تتضمن المساهمة المجتمعية والتوطين في تصنيف الوسطاء العقاريين، وعدد وقيمة المبيعات، وسعادة المتعاملين، والالتزام بالأنظمة واللوائح، وخبرة الوسيط العقاري.
وقالت: إنه سيتم إظهار نتائج تقييمات الوسطاء، في الثاني من شهر يناير المقبل، مشيرةً إلى أنها خطوة ضرورية لخلق بيئة تنافسية بين الوسطاء العقاريين، بما ينعكس على أداء السوق العقارية.
ويتولى قسم تسجيل المكاتب والوسطاء العقاريين، تنفيذ المرحلة الثانية من تصنيف الوسطاء، حيث شملت مهام الفريق حصر كافة الوسطاء الفعالين، في قاعدة بيانات دائرة الأراضي والأملاك، ووضع معايير تصنيف الوسطاء العقاريين في إمارة دبي، مع وضع خطة لتطبيق معايير التصنيف على الوسطاء المسجلين، وتحديد معايير التقييم والتحديث المستمر لها.
وأوضحت الدائرة، أن إجمالي عدد الوسطاء العقاريين النشطين في دبي بلغ نحو 4.985 ألف وسيط عقاري، وبدأت مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، في مرحلة سابقة، العمل بتطبيق نظام تصنيف مكاتب الوسطاء العقاريين، لتطبيق أحدث المعايير العالمية، التي تضمن تقديم أفضل الخدمات لإسعاد المتعاملين في السوق، والحفاظ على حقوقهم.
وأشار علي عبدالله آل علي، مدير إدارة الترخيص العقاري بمؤسسة التنظيم العقاري، إلى أن سوق العقارات في دبي وصل إلى مرتبة عالمية، تحتم الاستمرار في مواكبة التطورات، لتقديم ابتكارات جديدة تتوافق مع تطلعات المتعاملين، وتعزز ثقة المستثمرين في الخدمات العقارية المقدمة من قبل مزودي الخدمات العقارية.
ولفت أن نظام تصنيف الوسطاء، يمكن المستثمر من الحصول على تقييم معتمد من قبل المؤسسة على مستوى المكتب العقاري الذي يتعامل معه، ويكون على اطلاع مسبق بمستويات المكاتب العاملة في هذا المجال.
ويحفز نظام التصنيف، المكاتب على تطوير عملياتها للوصول إلى أفضل المراتب على سلم هذا التصنيف، كون أن النظام معلن للجميع، وذلك طبقاً للسياسات الموضوعة للقطاع العقاري، واستناداً للخطة الاستراتيجية التي وضعتها مؤسسة التنظيم العقاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©