الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

السعودية تستعرض تحول «الاستثمار البلدي»

السعودية تستعرض تحول «الاستثمار البلدي»
25 سبتمبر 2019 02:27

دبي (الاتحاد)

كشف المهندس خالد بن محمد الدغيثر، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج بالمملكة العربية السعودية، عن أبرز ملامح رحلة تطوير منظومة الاستثمار البلدي، وجهود القطاع في تطوير المنظومة الاستثمارية لتنمية المدن السعودية، في ضوء رؤية المملكة 2030، والهادفة إلى إيجاد البيئة الاستثمارية الجاذبة للاستثمار في المدن السعودية، وذلك في كلمة ألقاها مساء أمس، خلال افتتاح مؤتمر «سيتي سكيب العالمي».
وأوضح الدغيثر، خلال كلمته، أن رحلة التحول بدأت بمراجعة وتشخيص كامل للقطاع وتحديد التحديات التي تواجهه، ومن ضمنها الحاجة لتطوير منظومة الاستثمار البلدي، ومن ثم إطلاق حزمة من المبادرات بهدف معالجة هذه التحديات وتحويلها إلى فرص للتنمية المستدامة.
وأكد الدغيثر سعي القطاع البلدي للارتقاء بجودة الحياة بالمدن السعودية، ورفع مساهمة القطاع الخاص في تنمية المدن، من خلال إيجاد البيئة الاستثمارية الجاذبة لتحفيز الاستثمارات المحلية واستقطاب الاستثمارات الخارجية للمدن السعودية.
وتشارك وزارة الشؤون البلدية والقروية في معرض سيتي سكيب من خلال بوابة الاستثمار البلدي «فرص» في جناحها الخاص بالمعرض، وتستعرض في جناحها الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل الأمانات والبلديات، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها البوابة.
الجدير ذكره أن الوزارة دشنت بوابة الاستثمار البلدي «فرص» في أبريل الماضي، وطرحت ما يزيد على 5000 فرصة استثمارية من خلال البوابة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©