الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إقبال كبير على «جيتكس شوبر 2019» خلال اليوم الأول

إقبال كبير على «جيتكس شوبر 2019» خلال اليوم الأول
25 سبتمبر 2019 02:27

يوسف العربي (دبي)

افتتح ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، أمس، فعاليات «جيتكس شوبر 2019»، أكبر معرض في المنطقة للأجهزة الإلكترونية، في مركز دبي التجاري العالمي.
وشهد اليوم الأول للمعرض إقبالاً ملحوظاً من المتسوقين، وتراوح معدل التخفيضات على أسعار الأجهزة الإلكترونية والكماليات بين 10% و35%، فيما تركزت العروض على الهواتف الذكية وأجهزة «الكمبيوتر الشخصية»، والطابعات، و«شاشات العرض».
وقال إفيناش شانبوج، مدير معرض جيتكس شوبر لـ«الاتحاد»، إن الدورة الحالية تشهد إقبالاً ملحوظاً نظراً لانعقادها عقب طرح العديد من المنتجات الإلكترونية الجديدة، لاسيما على صعيد الهواتف الذكية وشاشات العرض.
ووفق موزعين، استحوذت أجهزة «الكمبيوتر الشخصية» على نحو 35% من إجمالي مبيعات اليوم الأول، فيما حظيت الهواتف الذكية بحصة مماثلة مقابل 10% لشاشات العرض الكبيرة و20% للأجهزة الأخرى.
وقال شانبوج، إن متوسط إنفاق الزائر للنسخة السابقة لمعرض جيتكس شوبر 1100 درهم، مؤكداً على اهتمام المتسوقين بالقيمة، ما يجذبهم إلى «جيتكس شوبر» حيث تتواجد العروض القوية على مختلف الأجهزة الإلكترونية.
ويستضيف معرض «جيتكس شوبر 2019» أكثر من 25 جهة عارضة ممثلة لأبرز العلامات التجارية العالمية، ويمتد المعرض على امتداد القاعات الثلاث، ويتضمن أكثر من 35 ألف منتج.
واستقبل معرض «جيتكس شوبر 2018» أكثر من 100 ألف زائر، متوقعاً إقبالاً مماثلاً لفعالية هذا العام، ورافق الغرير خلال الجولة الافتتاحية هلال سعيد المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، ونخبة من كبار الشخصيات، حيث التقوا بالمشاركين من الشركات العارضة وتجار التجزئة.
وتنعقد فعاليات «جيتكس شوبر 2019» على مساحة أكثر من 15 ألف متر مربع، ضمن قاعات الشيخ سعيد، وتستمر حتى 28 سبتمبر، من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 ليلاً.
وتشمل الشركات العارضة المشاركة في نسخة هذا العام من المعرض: شركة «جمبو للإلكترونيات»، «شرف دي جي»، «إ ماكس للإلكترونيات»، «أكسيوم تيليكوم»، «هواوي»، «ديل»، «لوجيتيك»، «إم إس أي»، «أيسر»، «مونستر كمبيوترز»، مدينة الإبداع (المنطقة الإعلامية الحرة في إمارة الفجيرة)، والمزيد غيرها.
وتضم قائمة العارضين أسماء تشارك للمرة الأولى مثل «موبايل أوتفيترز» (شركة أعمال لتجارة الهواتف)، و«تريدكس ميدل إيست» و«رايت فيو تريدينج»، ومن المتوقع أن تستعرض هذه الشركات أحدث المنتجات المعنية بتقنيات حماية الشاشة.
ويترقّب الزوار دورات «جيتكس شوبر» المتتالية للاستفادة من عروض الترقية المتميزة، تعود مبادرة «جيتكس شوبر تريد إن» هذا العام لتشمل أجهزة الجوال، والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المحمولة والكمبيوترات المكتبية، وتزود الزوار بفرصة استثنائية لبيع أجهزتهم القديمة والاستفادة من تخفيضات إضافية عند شراء أجهزة جديدة. وتهدف الفعالية إلى تشجيع الزوار على إعادة تدوير أجهزتهم الإلكترونية غير المستعملة، خلال فترة سماح طوال أيام المعرض، لمكافأتهم بمجموعة من القسائم، التي يمكن إنفاق قيمتها ضمن المعرض.
وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: «يؤكد المعرض التزامه المستمر بتزويد المستهلكين من عشاق التكنولوجيا بتجارب تسوّق لا مثيل لها».
وأضافت: «تمتاز دورات جيتكس شوبر بتجدّدها المستمر لمواكبة التطورات التقنية المتسارعة التي تشهدها الأجهزة الإلكترونية، مع تقديم الفرصة لشراء أحدث الأجهزة عبر عروض ترويجية لا تقاوم، وميزات جديدة تعزز تجربة التسوق الشاملة للزوار من جميع الأعمار».
وتم توفير تذاكر الدخول بأسعار مخفضة بأسعار 20 درهماً عبر الإنترنت أو عند بوابة المعرض. ويُمكن للمجموعات الطلابية التي تزيد على 50 طالباً الحصول عليها مقابل 10 دراهم للطالب الواحد، في حين يتاح الدخول مجاناً للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©