الاتحاد

الرياضي

«الحفر» يبحث عن النجمة العاشرة في مواجهة أدكو

من منافسات البطولة (من المصدر)

من منافسات البطولة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

يسدل الستار اليوم على النسخة 21 من بطولة أدنوك الرياضة بصراع قوي على اللقب يجمع الحفر الوطنية «حامل اللقب» وأدكو، على صالة نادي الجزيرة، في المباراة النهائية للبطولة التي تقام برعاية معالي عبدالله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ونظمت هذا العام تحت شعار «الخدمة الوطنية شرف»، وأقيمت جميع مبارياتها بصالات المعهد البترولي، باستثناء الافتتاح الذي احتضنته صالة الجزيرة وشارك فيه فريق روما ولعب أمام منتخب شركات البترول الوطنية، ويتوقع أن تقدم شركة الحفر الوطنية، التي تشرف على تنظيم حفل الختام مفاجأة جديدة في الحفل الختامي اليوم.

شارك في البطولة 15 فريقا من شركات البترول تنافست في ألعاب الكرة الطائرة والسلة واليد وخماسيات كرة القدم، وهي الحفر الوطنية «حامل اللقب» ادكو، ادنوك، أدناتكو وانجسكو، اسناد، المعهد البترولي، ادجاز، تكرير، ادما العاملة، ادنوك للتوزيع، بروج وشركة فيرتيل، جاسكو، الحصن غاز، وزادكو.
وجاء تأهل فريق شركة الحفر الوطنية على حساب فريق أدناتكو وانجسكو بفوز مستحق بنتيجة 124، فيما بلغ فريق أبوظبي العمليات البترولية البرية «أدكو» النهائي بتفوقه المثير على فريق أدنوك بضربات الجزاء الترجيحية، بعد تعادل الفريقين 8 - 8.

وعرفت لقاءات الفريقين في جميع اللقاءات إثارة وندية مما يؤكد أن عشاق رياضة الصالات على موعد مع سهرة ممتعة في منافسات خماسيات كرة القدم والكرة الطائرة والسلة واليد وتزخر قائمة الفريقين بالعديد من اللاعبين الدوليين البارزين العاملين في الشركتين.

ولعبت في ساعة متأخرة مساء أمس بمجمع المعهد البترولي مباراة تحديد المركز الثالث بين شركة ادنوك الرئيسية مع فريق أدناتكو وانجسكو على المركزين الثالث والرابع، ويعقب الجولة الختامية الليلة تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في البطولة، التي حققت نجاحا رائعا كان مكان إشادة من الجميع وترجم جهود لجنة نشاط نادي الكورنيش بشركة أدنوك برئاسة سعيد سيف القمزي ومتابعة احمد خلفان المنصوري نائب رئيس لجنة النشاط رئيس اللجنة الفنية للبطولة وجميع اللجان المساعدة.
يذكر أن فريق شركة الحفر الوطنية الذي سيكون طرفا في ختام الليلة وحامل اللقب يعد الأكثر فوزا بالبطولة، حيث توج بها 9 مرات منها 8 متتالية من 2004 وحتى 2011، بجانب فوزه بالنسخة الماضية الماضية في 2014، فيما فاز شركة زادكو اللقب 5 مرات وحصل فريق شركة ادنوك الرئيسية وشركة ادكو التي تلعب اليوم على اللقب مرتين وحققت البطولة مرة واحدة ادنوك للتوزيع واسناد.
ويأتي تنظيم بطولة أدنوك الرياضية في دورتها الحادية والعشرين، تحت شعار «الخدمة الوطنية شرف»، انسجاماً مع الدور الوطني الهام الذي تلعبه الشركة، باعتبارها مؤسسة وطنية رائدة، تحرص على أن تكون استراتيجياتها متطابقة مع الرؤى الوطنية الشاملة.
وتحرص أدنوك ومجموعة شركاتها على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة لموظفيها وعائلاتهم، وذلك تجسيداً لرؤية القيادة الحكيمة للدولة في «بناء مجتمع رياضي وصحي»، من خلال زيادة? ?الوعي? ?المجتمعي بأهمية? ?الرياضة، ? ?وتحسين أنماط? ?الحياة، ? ?وتسليط? ?الضوء على? ?أهمية? ?مكافحة أنماط? ?الحياة? ?غير? ?النشطة، وتلافي? ?ما? ?يترتب? ?عليها? ?من مشاكل? ?صحية? ?خطيرة، وتعزيز? ?ثقافة? ?الرياضة? ?لاسيما بين? ?أوساط العاملين? ?في أدنوك ومجموعة شركاتها، بحيث? ?تصبح جزءاً? ?من? ?أسلوب? ?حياتهم، كما يهدف إقامة مثل هذه الفعاليات إلى دعم المنافسة الشريفة بين الفرق الرياضية لأدنوك ومجموعة شركاتها في مختلف الألعاب الرياضية، فضلاً عن تعزيز أواصر الترابط والتفاعل بين الموظفين، وتعميق الروابط بينهم بما ينعكس بشكل إيجابي على نشاط الموظفين وإنتاجيتهم في العمل.
وتحقق البطولة الكثير من الفوائد الرياضية والمجتمعية وتحتضن الكثير من اللاعبين العاملين في شركات بترول ادنوك الوطنية بمختلف خبراتهم واعمارهم وجنسياتهم ومستوياتهم وتخصصاتهم المهنية مما ساهم في إذابة الكثير من الفوارق بين العاملين في اجواء تنافسية لا فائز فيها ولا خاسر.
ونجحت لجنة نشاط نادي الكورنيش بشركة ادنوك في اقامة البطولة ذات الخصوصية بحنكة إدارية قدمت الكثير من الكوادر الوطنية التي أسهمت في طفرة الرياضة الاماراتية، مما يؤكد تميز الجوانب التنظيمية التي رافقت مسيرة بطولة البطولات واعرقها وهي تضم عشرات الجنسيات من العاملين والذين احتضنتهم إمارات المحبة والسلام في أمن وأمان والتي جاءت في إطار الروح الرياضية والتنافس الشريف، وهي تقدم المواهب في مختلف المنافسات الرياضية وتجدد روح الحماس في أوساط اللاعبين المخضرمين الذين كانت لهم بصمة مضيئة في مختلف الملاعب والصالات ليعودوا من جديد اكثر حماسا وحيوية، ما ينعكس على الإنتاج والإنتاجية والروابط الاجتماعية.


المنصوري: بطولة كل النجوم حققت أهدافها
أبوظبي (الاتحاد)

أكد أحمد خلفان المنصوري نائب رئيس لجنة نشاط نادي الكورنيش بشركة أدنوك رئيس اللجنة الفنية، أن البطولة أكدت عاما بعد آخر تطور المستوى بفضل اهتمام شركات أدنوك، ما ساهم في تحقيق النجاحات المتوالية، نظراً لما تحظى به البطولة من اهتمام على كافة المستويات من قيادة شركات البترول والفرق المشاركة والجماهير المتابعة من العاملين وأسرهم بجانب التغطية الإعلامية المميزة التي تستحق الإشادة من كافة وسائل الإعلام. وذكر أحمد المنصوري بأن بطولة كل النجوم حققت الكثير من الأهداف الرياضية والمجتمعية التي تعتبر العنصر الأول المهم بهدف توطيد روابط الأخوة والزمالة بين العاملين كافة، بعيدا عن حسابات الربح والخسارة، والتي أتاحت الفرصة لنجوم المنتخبات الوطنية لكرة الصالات والسلة واليد والكرة الطائرة فرص الاحتكاك أمام مدارس رياضية مختلفة من العاملين في شركات بترول أبوظبي متمنيا التوفيق والنجاح للجميع، أملاً أن يخرج ختام البطولة في ثوب أنيق يتناسب واهتمام المسؤولين بكافة الشركات وجهود لجنة نشاط نادي الكورنيش بشركة أدنوك برئاسة سعيد بن سيف بطي القمزي، مدير الدائرة الإدارية بشركة أدنوك وكافة أعضاء لجنة النشاط واللجنة الفنية.


ترويسة أدنوك
يجرى في ختام مباريات البطولة الليلة السحب على جوائز قيمة للجمهور، كما أعدت اللجنة المنظمة العديد من الفعاليات الترفهية والترويجية للجماهير على هامش المباراة النهائية.

اقرأ أيضا

تشينج هوي: الإمارات الأقوى ووجود "رباعي الآسيان" ميزة