الاتحاد

عربي ودولي

البرلمان الليبي المنتخب يرفض اقتراح تشكيل حكومة وحدة

قال نائب كبير في البرلمان الليبي المنتخب إن المجلس رفض اقتراح الأمم المتحدة تشكيل حكومة وحدة لإنهاء الصراع على السلطة الدائر في البلاد.


وأضاف طارق الجروشي إن البرلمان الليبي المنتخب منع نوابه من السفر إلى ألمانيا لحضور اجتماع مع زعماء دول أوروبية ودول شمال أفريقيا وفق الاقتراح المقدم من مبعوث الأمم المتحدة الخاص برناردينو ليون.


وقال الجروشي نائب رئيس لجنه الدفاع بمجلس النواب في اتصال هاتفي من طبرق مقر البرلمان المنتخب وهي في شرق ليبيا "مجلس النواب يرفض المسودة الرابعة وأيضا يمنع الفريق المحاور من مناقشة أي بنود من المسودة. وتم استدعاء الفريق المحاور على وجه السرعة ومنعه من الذهاب إلى برلين".


وذكر أن القرار تم التصويت عليه بالأغلبية.


من جهته، اعلن مبعوث الامم المتحدة برناندينو ليون، اليوم، ان الطرفين الليبيين المتنازعين المشاركين في جولة محادثات جديدة في المغرب ردا بشكل "ايجابي" على اخر مسودة اتفاق عرضتها المنظمة الدولية امس لاخراج البلاد من الفوضى.


وقال ليون للصحافيين "لقد وزعنا كما لاحظتم مسودة اتفاق جديدة. كل ما يمكنني قوله حاليا ان رد الفعل كان ايجابيا" في اشارة الى هذه المسودة الرابعة الهادفة خصوصا الى ابرام اتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.


وعلى الصعيد الميداني، قال مصدر عسكري وبيان لتنظيم "داعش"، اليوم، إن مقاتلي التنظيم المتشدد سيطروا على محطة للكهرباء إلى الغرب من مدينة سرت الليبية.


وجاء في بيان التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي "قام جنود باقتحام المحطة البخارية التي يتخذها فجر ليبيا مقرا لهم غربي مدينة سرت من عدة محاور وبكافة أنواع الأسلحة ثم السيطرة عليها بحول الله وقوته وبهذا أصبحت مدينة سرت محررة بالكامل".


وكان مقاتلون موالون للحكومة الليبية المعلنة من جانب واحد وتتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها قد انسحبوا من سرت بعد هجوم شنه التنظيم على المحطة. 

اقرأ أيضا

البحرين تدين بشدة احتجاز إيران ناقلة بريطانية في مضيق هرمز