الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

6 سيارات جوائز أبطال "التسعيرة" في القرية العالمية للقدرة

6 سيارات جوائز أبطال "التسعيرة" في القرية العالمية للقدرة
25 سبتمبر 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رصدت قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة 6 سيارات فاخرة للفائزين بألقاب سباقات التسعيرة، التي تنظمها القرية للإسطبلات الخاصة والسيدات في الموسم الجديد، الذي ينطلق 26 أكتوبر المقبل، بسباق الإسطبلات الخاصة، وذلك بهدف تشجيع الفارسات والفرسان على تقديم أفضل ما لديهم للفوز بألقاب التسعيرة، وتشجيع أصحاب الإسطبلات الخاصة للدخول في المنافسة بقوة، وظهر ذلك في تنوع الإسطبلات على منصات التتويج، واستفاد منها عدد من الإسطبلات، منها إسطبلات ابن حم والكندي وإنجاز والحزم 4 وبالعرطي.
ويأتي هذا الحافز الكبير، ليضاف إلى الجوائز التي يحصل عليها الفائزون في السباقات، والتي تتضمن سيارات وأخرى نقدية، مما يشعل التنافس في السباقات، ويرفع سقف طموحات الفارسات والفرسان في كل سباق، وصولاً إلى الحافز الكبير بالتتويج بألقاب سباقات التسعيرة.
وتقام سباقات التسعيرة، بنظام حساب النقاط لدى المشاركين في كل سباقات الموسم، ويحصل كل فارس وفارسة على نقاط في كل سباق، وفق ترتيبه ثم يتم تحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث خصصت 3 سيارات للحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في سباقات الإسطبلات الخاصة، ومثلها للفارسات الحاصلات على المراكز الثلاثة الأولى في سباقات السيدات.
وتتضمن سباقات الإسطبلات الخاصة 6 تحديات، فيما تشتمل سباقات السيدات على كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وسباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان، ومهرجان أبوظبي.
وتشكل سباقات التسعيرة، بطولة خاصة لجميع الفارسات والفرسان في الموسم، الذين يرفعون شعار العمل من أجل الصعود إلى منصات التتويج، والحرص على التواجد ضمن المراكز الأولى، لتدفع بهم إلى خوض التحدي الكبير في كل السباقات.
وتعد سباقات التسعيرة، قمة النجاحات في رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك عندما انتقلت ملكية عدد من الخيول إلى إسطبلات أصحاب السمو الشيوخ، لتنافس على ألقاب أكبر وأقوى البطولات، منها الفرس «المندرة» الفائزة بكأس سباق اليمامة، والجواد «سراب» الذي توج بلقب بطولة الإمارات، و«ديلامورتي» الذي حصد لقب سباق مهرجان أبوظبي.
وشهدت كل السباقات، التي أقيمت العام الماضي، تنافساً مثيراً بين الفرسان والفارسات لحصد النقاط والدخول في سباق التسعيرة من خلال التتويج بالألقاب، ودفعت الإسطبلات بأفضل الخيول وأمهر الفرسان، ليتجلى ذلك في تسجيل فوارق زمنية ضئيلة بين المتنافسين في كل المراحل، الأمر الذي انعكس على ارتفاع المستوى الفني للسباقات، ما يمثل حافزاً جديداً لملاك الإسطبلات للعمل، لأن تكون إسطبلاتهم مميزة وبين النخبة.
وتواصل الإسطبلات، استعداداتها للموسم الجديد، من خلال التدريبات المكثفة التي يجريها الفرسان، وتجهيز الخيول والوصول بها إلى أعلى المستويات، لتسجل حضورها القوي في السباقات المختلفة، تحت قيادة المدربين الذين يطمحون أيضاً لأن تقدم الفارسات والفرسان مع خيولهم أفضل أداء، يكفل لهم الحصول على مراكز متقدمة، والمنافسة بقوة في كل البطولات وصولاً إلى التتويج بألقاب التسعيرة.
من جانبه، ثمن مسلم العامري، الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للفروسية وسباقات القدرة، التي دائماً ما تثمر نجاحات مميزة في المضامير المختلفة، وتدفع الجميع إلى رفع سقف طموحاتهم، والعمل من أجل أن تظل فروسية الإمارات دائماً في المقدمة. وقال: توجيهات سموه، تضع الجميع أمام التحديات الكبيرة، حيث إن جوائز سباقات التسعيرة حافز يرفع مستوى السباقات، وتمثل تحدياً كبيراً، وخاصة للفارسات والفرسان المواطنين وأيضاً الإسطبلات في كل السباقات، وقد ظهر ذلك جلياً خلال الموسم الماضي، ونتوقع أن يرتفع الحماس والمستويات هذا الموسم، بعد الاستعدادات المتميزة التي تقوم بها الإسطبلات المختلفة، والتي تشعل الحماس وتكشف عن إبداع المشاركين.
وأوضح أن: «الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للفروسية، يمثل حجر الزاوية في التألق المستمر لفرسان الإمارات في كل المحافل، وآخرها الانتصارات التي تحققت في بطولة العالم للشباب في إيطاليا للقدرة، ومهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبطولة العالم للخيول الصغيرة في سن سبع سنوات، وسيطرة فرسان الإمارات على المشهد بالكامل في البطولات الثلاث، وصعودهم إلى منصات التتويج عن جدارة واستحقاق، وكذلك يمثل امتداداً لنجاحات السباقات، التي تقام داخل الدولة تنظيمياً وفنياً، ويؤكد أن الإمارات هي قائدة هذه الرياضة في العالم، بتواجدها الفاعل وبفرسانها المتوجين بالميداليات. وأضاف: تجهيزات القرية لاستضافة وتنظيم سباقات الموسم وصلت إلى نسبة 99%، وتم وضع اللمسات الأخيرة على مطلوبات نجاح السباقات من مسارات آمنة، ومرافق تمنح المشاركين الطمأنينة لتقديم إبداعاتهم في أفضل صورة، إلى جانب الإعداد الدقيق للتجهيزات اللوجستية، التي لها أهميتها الكبيرة في السباقات.

الفائزون الموسم الماضي
المركز الأول: محمد سعيد عامر حمد النيادي - إسطبل إنجاز
المركز الثاني: علي ناصر سلطان اليبهوني الظاهري - إسطبل العين
المركز الثالث: محمد سعيد سالم بن حم العامري - إسطبل بن حم

الفائزات
المركز الأول: هيا محمد علي الشنقيطي - إسطبل الوثبة
المركز الثاني: كاتالينا باستونز - إسطبل جميرا
المركز الثالث: ميلينا روجيليا منديز - إسطبل الريف

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©