الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلطان بن زايد يشهد برنامج المقناص في مهرجان التراث

سلطان بن زايد يشهد برنامج المقناص في مهرجان التراث
26 يناير 2019 00:02

سويحان (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، عصر أمس، برنامج المقناص الذي نظمه مركز الوثبة التابع للنادي بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات، في صحراء مدينة سويحان ضمن فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019.
حضر الفعالية الدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب مدير عام مركز سلطان بن زايد، وعدد من المسؤولين بالنادي، إضافة إلى الطلاب المشاركين في النشاط، وجمع من السياح وزوار مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019.
وقال محمد سعد الشدي، مدير مركز الوثبة، إن البرنامج يندرج في الإطار التعليمي للطلاب بغرض تعريفهم على أساسيات وفنون القنص بالصقور بوصفه أحد الأنشطة التراثية، مشيراً إلى أن النشاط تضمن الهدد على فرائس حية، بغرض تبيان طرق القنص القديمة كما كانت لترسخ المعلومة في أذهان الطلاب.
وأكد محمد راكان المنصوري، سكرتير مركز الوثبة، أن النشاط المقام وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ضمن برامج مهرجان سموه التراثي بسويحان، يأتي في إطار كون القنص رياضة تراثية تضرب بجذورها في الموروث الإماراتي القديم، وتحظى هذه الرياضة باهتمام متعاظم وجمهور كبير على مستوى الدولة، مدللاً على ذلك بكون النشاط قد جذب أعداداً كبيرة من جمهور المهرجان، إضافة إلى السياح الأجانب.
وعلى هامش نشاط المقناص، تم تنظيم نشاط مصاحب لركوب الهجن، اجتذب عدداً كبيراً من السياح الأجانب، الذين خاضوا التجربة بكثير من الفضول مبدين سعادتهم بالتعرف على إحدى المهارات العربية الجديدة عليهم. في ختام البرنامج تم تكريم الطلاب المشاركين. من جهة أخرى، تتواصل فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019 حيث تستأنف اليوم مسابقات المزاينة للإبل المحليات الأصايل لفئة «فطمان أبكار» على أربعة أشواط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©