الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الجو جيتسو" يسجل حضوراً مشرفاً على "بساط التسامح"

"الجو جيتسو" يسجل حضوراً مشرفاً على "بساط التسامح"
26 يناير 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت أمس منافسات الجولة الثانية من بطولة «أم الإمارات لجو جيتسو السيدات»، والتي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».
وشهدت البطولة منافسات استثنائية بين اللاعبات الإماراتيات، اللاتي حضرن من مختلف إمارات الدولة، لخوض المنافسات التي أقيمت في صالة مبارك بن محمد الرياضية بأبوظبي، وسط حضور نسائي حاشد.
وقدمت اللاعبات المشاركات أداءً متميزاً، يعكس الخبرة التي اكتسبنها منذ انطلاق البطولة، في نسختها الأولى خلال الموسم الرياضي 2016-2017، خاصة مع وجود عدد من اللاعبات اللاتي حققن نجاحات دولية خارجية.
وخاضت اللاعبات منافسات استثنائية على أبسطة البطولة، أشعلن فيها حماسة الجمهور وسط أجواء من الهتافات والتشجيع والدعم والحماسة.
ومن جانبها، تقدمت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، بجزيل الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وقالت: الرعاية الكريمة التي تحظى بها البطولة تجعلنا نشعر بالفخر تجاه ما تقدمه الدولة من دعم للمرأة لتبدع على الساحة الرياضية، دون أي قيود ووفقاً للعادات والتقاليد التي نشأت عليها في مجتمعنا الوطني، لتتمكن من تحقيق المزيد من النجاحات في بيئة تناسبها وضمن أحداث رياضية تهتم بالمرأة بشكل خاص، ولتحظى الدولة بجيل قوي من الرياضيات المتميزات اللاتي سعين خلف تحقيق طموحاتهن بكل جد. وأكدت الرميثي على مواصلة الاتحاد تنظيمه للفعاليات الرياضية المخصصة للنساء، لزيادة إقبال الفتيات الإماراتيات على ممارسة الجو جيتسو، وتشجيعهن على المشاركة بفاعلية في مختلف المحافل الرياضية محلياً ودولياً.
وتنافست اللاعبات الإماراتيات للمرة الأولى على «بساط التسامح» الذي أطلقه الاتحاد، استجابة لإعلان عام 2019 عاماً للتسامح، في خطوة سعى فيها الاتحاد إلى ترسيخ قيمة التسامح، المرتبطة بشكل وثيق بنهج الجو جيتسو بين اللاعبات الإماراتيات.
وذكرت الرميثي: الروح الرياضية المتسامحة هي واحدة من أهم القيم التي يتحلى بها لاعب الجو جيتسو، ولذلك نحن نسعى دائماً إلى ترسيخ هذه القيمة بين لاعباتنا ولاعبينا.
وشارك في البطولة نخبة من أهم اللاعبات الإماراتيات اللاتي عملن على رفع راية الدولة عالياً على منصات التتويج الدولية، ومنهن بلقيس الهاشمي الفائزة بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي 2019، حيث حصدت ميدالية ذهبية تضيفها إلى رصيدها الاستثنائي من الميداليات الذهبية، التي حصلت عليها بفضل مهاراتها العالية.
وفي هذا السياق قالت بلقيس: تدربت بشكل يومي للمشاركة في هذه البطولة وفي آخر أسبوع من التدريبات ركزت على أخطائي كي لا أكررها مرة ثانية، وها أنا اليوم حصدت ذهبية جديدة تزيد من فخري بما حققته حتى الآن في الجو جيتسو، وفوزي اليوم مختلف عن أي فوز آخر، إذ إن هذه البطولة تحتل مكانة خاصة في قلبي، لما تقدمه من دعم للفتيات الإماراتيات.
وقالت اللاعبة مهرة الرويس الفائزة بذهبية فئة الحزام الأزرق لوزن 44 كيلو جرام: حققت هدفي بالفوز بالميدالية الذهبية اليوم، وأنا فخورة جداً بهذا الحدث، الذي يهتم بالفتاة الإماراتية ويقدم لها بيئة مخصصة لتمارس هذه الرياضة وتبدع فيها.
من جانب آخر، أعربت اللاعبة هيا الجهوري من نادي الوحدة الفائزة بميدالية ذهبية، عن فئة الحزام الأزرق لوزن 82، عن فرحتها بفوزها بميدالية تحمل اسم «أم الإمارات».
وقالت بريسكيلا كارفاليو، مدربة نادي الوحدة التي أشرفت على تدريبات هيا الجهوري: هي من أقوى اللاعبات لدينا، ونحن فخورون جداً بالفوز الذي أحرزته وبقية لاعباتنا اليوم، إذ إننا حصدنا العديد من الميداليات الملونة.
وأضافت كارفاليو: بطولة «أم الإمارات» واحدة من أهم البطولات التي توفر للفتيات بيئة تمكنهن من خوض المنافسات بحرية، ليبدعن على أبسطتها ويحرزن المزيد من النجاحات الرياضية.
وأوضحت كارفاليو أن لاعبات نادي الوحدة خضعن لتدريبات مكثفة، استعداداً لهذه البطولة، وأنهن تمتعن بدرجة عالية من الالتزام والانضباط في التدريبات، وهو الأمر الذي ظهر جلياً في المنافسات التي خضنها وحصدن فيها مجموعة من الميداليات الملونة.
من جانبها، قالت شيخة العيسائي، إدارية نادي العين للفتيات: حصدنا المركز الأول في الجولة الأولى من البطولة، واليوم نسعى إلى أن نحصده أيضاً، إذ إن هناك 69 فتاة يشاركن من نادي العين في البطولة، وأضافت: عملنا على توفير كل الاستعدادات اللازمة للاعباتنا حتى يحرزن أكبر عدد من الميداليات الملونة، فاليوم نعود إلى العين ومعنا فوز جديد.
وأضافت العيسائي: تشهد بطولة «أم الإمارات» تطوراً جديداً في كل جولة، إذ إنها تتمتع بدرجة عالية من التنظيم الاحترافي من قبل اتحاد الجو جيتسو، الذي اعتدنا منه على تنظيم أحداث رياضية بمستويات عالمية تشجعنا على المشاركة فيها.

انطلاق كأس نائب رئيس الدولة
أعلن اتحاد الجو جيتسو استكمال الاستعدادات النهائية لانطلاق الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، والتي ستقام اليوم في نادي الشارقة الرياضي، بمشاركة 11 نادياً على مستوى الدولة.
وتحظى بطولة كأس نائب رئيس الدولة بأهمية كبيرة، حيث تعتبر البطولة واحدة من بطولتين محليتين فقط تتيح للأندية الرياضية على مستوى الدولة، فرصة المنافسة للفوز بواحد من أغلى الألقاب الوطنية، بعد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وتتميز هذه البطولة بمنحها للاعبين فرصة استثنائية تتيح لهم اللعب بنظام «الحزام المفتوح بالأوزان»، إذ سيتنافس المشاركون فيها من مختلف الأحزمة ضمن ثلاث فئات، تشمل فئة الرجال فوق سن 21، وفئة الشباب تحت سن 21، وفئة الناشئين تحت سن 15، و16، و17.

ثاني بطولات الموسم
تعتبر بطولة «أم الإمارات» ثاني المنافسات التي يجري تنظيمها في العام 2019، ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019، بعد بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجو جيتسو، وتليها الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو اليوم، فيما تقام بطولة التحدي للجو جيتسو في الفترة من 7 إلى 9 فبراير بأبوظبي، وتليها بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجو جيتسو يومي 22 و23 فبراير.
وفي مارس، سيقام نهائي كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو في الثاني من مارس، تليه الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات للجو جيتسو في 29 مارس، فيما يختتم الموسم الرياضي منافساته بالجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجو جيتسو في 30 مارس.

تقدم استثنائي
أكدت المحكمة برونا ماركوس، أن منافسات الأمس، أظهرت مدى التقدم الذي تشهده اللاعبات الإماراتيات في الجو جيتسو، إذ قدمن منافسات استثنائية عكست المستوى العالي من الخبرة والاحترافية التي يتمتعن بها، وأثبتت فهمهن للقواعد والتزامهن بها. ونجحت البطولة في نسخها السابقة بترسيخ مكانتها كمنصة رياضية نسائية، مخصصة لمواطنات الدولة، ضمن أجواء نسائية بحتة، إذ تقتصر المنافسات على مشاركة اللاعبات الإماراتيات فقط، كما يعمل على التحكيم فيها طاقم نسائي، وطواقم طبية وفنية من السيدات، جرى تخصيصهن لتقديم الدعم حصراً لهذه البطولة الاستثنائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©