الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«شجرة الغاف الصغيرة».. رسالة كرم وعطاء

«شجرة الغاف الصغيرة».. رسالة كرم وعطاء
24 سبتمبر 2019 01:27

أبوظبي (الاتحاد)

احتفت المؤلفة الإماراتية، هنادي الفهيم، بحبها للإمارات وشغفها بالطبيعة، بإصدار كتابها الأول للأطفال الذي حمل عنوان «شجرة الغاف الصغيرة»، وأشارت إلى أن إعجابها بشجرة الغاف، وكل صفاتها الرائعة، بدأ منذ عام 2006، فقد اهتمت بهذه الشجرة، وقامت بحملة مجتمعية هادفة، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، للحفاظ على شجرة الغاف، المهددة بالانقراض، وإعلانها الشجرة الوطنية لدولة الإمارات.
وقالت هنادي الفهيم: «أردت أن أصدر كتاباً عن شجرة الغاف النابضة بالحياة بطريقة جذابة للأطفال، لكي يستمتعوا بالقراءة أثناء تعرفهم على المعلومات الأساسية عن الغاف، آملة أن يتحلى الأطفال بالقيم التي تمثلها هذه الشجرة التي تركز عليها القصة، وتربط بين تاريخنا في البادية والصحراء، وصفات الكرم والعطاء والمرونة، وكيف تفيدهم خلال مراحل التطور المختلفة في حياتهم».
وأضافت: «عندما اُختيرت شجرة الغاف كشعار لـ(عام التسامح)، قررت أن أشارك بشكل إيجابي في جهود دولة الإمارات، لغرس الحب لأصولنا وحضارتنا في نفوس أجيالنا الناشئة، وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على بيئتنا، وكيفية التعايش مع الطبيعة».
وأشارت هنادي: «أحب أن أشجع الأطفال على القراءة، والمساهمة في دعم المبادرات الحكومية الهادفة إلى حثهم على المعرفة والتعرف إلى تراثهم، ومنها مبادرة «شهر القراءة» و«جائزة الشيخ زايد للكتاب»، وغيرهما من الفعاليات التي تعزز ثقافة القراءة، مما يسهم في زيادة إنتاج الأعمال الأدبية، واهتمام الشباب بالإبداع الكتابي حول دولة الإمارات وثقافتها الثرية والمتنوعة».
الكتاب يتناول، بأسلوب شائق مبسط، مغامرات شجرة الغاف الصغيرة، على اختلاف مراحل نشأتها ونموها، وتكيفها مع أجواء الصحراء الصعبة، فضلاً عن التقاليد السائدة بين سكان الإمارات حول هذه الشجرة، وذلك عبر رحلة مليئة بالإثارة والمتعة والتي تناسب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و10 سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©