الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

لو مانز: من دون قضية.. الصورة ناقصة

لو مانز: من دون قضية.. الصورة ناقصة
24 سبتمبر 2019 01:27

الشارقة (الاتحاد)

أكد المصور العالمي، ريتشارد لو مانز، أن «فن التصوير الضوئي في عصرنا الحالي يجب أن يدمج بالفلسفة، وأن يتجاوز مفهوم التصوير الجمالي والسطحي»، جاء ذلك خلال جلسة «لا ترضى بمجرد صورة»، التي عقدت في ختام فعاليات المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر».
وتحدث ريتشارد لو مانز، عن أهمية وجود قضية يحملها المصور على عاتقه بكل جدية ومسؤولية، وأن يتبناها بشكل كامل وينقلها للمجتمعات، وقال: «نقل القضايا البيئية والمجتمعية مسؤولية المصور الأولى، فالصورة التي لا تحمل قضية صورة ناقصة».
وأشار لو مانز، إلى أنه بدأ مهنة التصوير كهاوٍ، والتقط مئات الصور، وكان يعلقها على جدار كبير في منزله، وفي عام 2013 أدرك بأن جميع الصور التي التقطها سطحية ولا تحمل فكرة.
وتابع لو مانز: «اتجهت إلى المغامرة والاكتشاف، وأصبحت أسافر إلى دول بعيدة للكشف عن القضايا الإنسانية ونقلها للعالم، وكانت أول قضية مهمة تبنيتها في حياتي، هي الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها نيبال عام 2013».
وقال لو مانز: «ضرب زلزال كبير نيبال، وقمت بتوثيق الأضرار التي تسبب بها، والآثار التي تركها على المجتمع، ثم عرضت الصور في معرض، وقمت باستثمار ربحه لإعادة بناء المدارس التي هدمت بسبب الزلزال».
ووجد لو مانز أن قضيته رابحة، وعبّر عن مدى فخره بالإنجاز الذي قام به، مشيراً إلى أنه تجاوز مرحلة التصوير السطحي –على حد تعبيره- في ذلك الوقت، وبدأ بالبحث عن أفكار مختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©