الاتحاد

الإمارات

«دار البر» في رأس الخيمة تقدم 3.5 مليون درهم مساعدات إنسانية

طلبة رأس الخيمة خلال مشاركتهم في توزيع المواد الغذائية (من المصدر)

طلبة رأس الخيمة خلال مشاركتهم في توزيع المواد الغذائية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

قدم فرع جمعية دار البر في رأس الخيمة، مساعدات إنسانية، خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة ثلاثة ملايين و500 ألف درهم، استفاد منها نحو 873 فرداً.
وأوضح علي الشحي، مدير فرع جمعية دار البر في إمارة رأس الخيمة، أن المساعدات الإنسانية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، توزعت بين تسديد قيمة رسوم العلاج عن المرضى غير القادرين على تسديدها، ودفع قيمة الرسوم الدراسية للطلبة، أبناء الأسر ذات الدخل المحدود، والمساعدات المادية المقطوعة، وتسديد رسوم الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي للأسر المحتاجة، وقيمة إيجار المنازل للأسر غير المقتدرة، وسواها من مجالات خيرية وبنود إنسانية.
وبين الشحي أن 200 أسرة، من أهالي الإمارة وقاطنيها، استفادت من «قافلة زايد» الخيرية التي نظمتها الجمعية على نطاق الدولة، في إطار مبادرات وفعاليات «عام زايد»، وتولى فرع رأس الخيمة تنفيذها والإشراف عليها في الإمارة، بالتعاون مع عدد من مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية وفرع «مواصلات الإمارات»، في ظل تبرعات ومساهمات عدد من المحسنين وأهل الخير.
وأشار إلى أن 470 أسرة محتاجة استفادت من مبادرة «سابع جار» التي تتكفل فيها الجمعية بسداد مستحقات البقالات و«الدكاكين» على الأسر محدودة الدخل، وسواها من أشكال المساعدات، مقابل 450 أسرة استفادت من «المير الرمضاني»، و2500 أسرة من زكاة الفطر.

اقرأ أيضا