الاتحاد

الاقتصادي

«مبادلة» تستثمر نصف مليار دولار في «كولوجيكس»

28 مركزاً للربط الشبكي و5 منشآت بيانات

28 مركزاً للربط الشبكي و5 منشآت بيانات

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت مبادلة للاستثمار «مبادلة»، أمس، اتفاقية لاستثمار نصف مليار دولار (1.8 مليار درهم) في «كولوجيكس»، الشركة المتخصصة في الربط الشبكي المتعادل ومراكز البيانات الطرفية واسعة النطاق.
وحسب بيان أمس، يخضع إتمام الاتفاقية لعددٍ من الموافقات من قبل الجهات التنظيمية المعنية.
وتتيح هذه الصفقة لشركة «كولوجيكس» استثماراً كبيراً في رأس المال مما سيمكنها من التوسع بأسواق مراكز البيانات في كلٍ من الولايات المتحدة الأميركية وكندا. ويأتي ذلك في الوقت الذي نجحت فيه «كولوجيكس» على مدار سنوات في تعزيز مكانتها الرائدة بمجال خدمات تأجير مراكز البيانات المجهّزة والشبكات واسعة النطاق ضمن الأسواق التي تعمل بها.
كما يسهم هذا الاستثمار في تمكينها من القيام بعمليات توسع في بنية تحتية عالمية المستوى، بما سيدعمها في تلبية احتياجات عملائها للحصول على خدمات مراكز البيانات.
وتأتي صفقة الاستثمار هذه في إطار الشراكة التي تجمع «مبادلة» مع شركة «ستون بيك إنفراستراكتشر بارتنرز»، التي ستظل الجهة المساهمة الرئيسة في «كولوجيكس» بموجب الاتفاقية. وبذلك، ستتيح الشراكة بين الشركتين الاستثماريتين مواصلة التعاون لدعم استراتيجية النمو الطموحة التي تتبناها «كولوجيكس».
وقال خالد عبدالله القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة «مبادلة للاستثمار»: «نحرص باستمرار على استكشاف الفرص المتميزة في القطاعات التي تشهد تحولاً بوتيرة متسارعة على مستوى العالم مثل التكنولوجيا. ويتركّز نهجنا على الاستثمار في شركات مبتكرة تحظى بقدرات نمو على المدى الطويل وتتمتع بمكانة ريادية في السوق».
ومن جانبه، قال منير بركات، رئيس وحدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في«مبادلة»: «يعد هذا الاستثمار علامة فارقة بالنسبة لأعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في «مبادلة». ويأتي ذلك في الوقت الذي تحظى فيه «كولوجيكس» بسجل حافل في خدماتها ذات الجودة الفائقة التي تستند إلى أسس متينة في صناعة تشهد نمواً بوتيرة متسارعة، ولها تأثير إيجابي في حياة الملايين من الناس بشكل يومي».
ومن جهته، قال برايان ماكمالين، مدير تنفيذي أول في شركة «ستون بيك إنفراستراكتشر بارتنرز»: «تضيف مبادلة قيمة حقيقية لشركة كولوجيكس، لما تتمتع به من مكانة كمستثمر استراتيجي عالمي وخبرة ممتدة في سوق مراكز البيانات».
إلى ذلك، قال بيل فاذرز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «كولوجيكس»: «لدينا خطط طموحة للمستقبل، وتتيح لنا شراكتنا مع مبادلة استثمارات إضافية للنمو سوف تمكّننا من المضي قُدُماً إلى المرحلة المقبلة، وذلك استناداً إلى محفظة العملاء الحاليين والتكنولوجيا المبتكرة والإدارة التنفيذية العليا ذات الكفاءات الراسخة».
وتوفر «كولوجيكس» حلولاً لمراكز البيانات تتسم بالموثوقية والأمان والقابلية للانتشار على نطاق واسع، وذلك من خلال 28 مركزاً متميزاً للربط الشبكي، و5 منشآت بيانات واسعة النطاق على امتداد 10 أسواق استراتيجية في أميركا الشمالية. وتسهم هذه المراكز في تعزيز كفاءة التواصل والتشغيل لأكثر من 450 شبكة، وستة مقاسم لتبادل الإنترنت، وأكثر من 200 مزوّد للخدمات السحابية

اقرأ أيضا

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية