الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«محفظة طائرات» دبي لصناعات الطيران ترتفع إلى 2.7 مليار دولار

«محفظة طائرات» دبي لصناعات الطيران ترتفع إلى 2.7 مليار دولار
24 سبتمبر 2019 01:32

دبي (الاتحاد)

أعلنت «دبي لصناعات الطيران» أمس، أن أحد أكبر مديري الصناديق في العالم كلفها باستقطاب وإدارة طائرات تقدر قيمتها بنحو 1.4 مليار دولار. وبهذا التكليف، ترتفع قيمة محفظة الأصول التي تديرها «دبي لصناعات الطيران» إلى أكثر من 2.7 مليار دولار.
وستتولى «دبي لصناعات الطيران» مهمة الاستحواذ على الطائرات، بينما ستنوب «منصة خدمات مستثمري الطائرات» (AIS) عن المستثمرين في إدارة هذه الأصول.
وسيشمل التكليف الذي يمتد لسنوات عدة، استقطاب الطائرات وإدارتها ومساعدة المستثمرين في هيكلة رأسمال الطائرات التي يتم شراؤها. وسيستهدف التكليف بشكل أساسي الطائرات المستعملة الضيقة وعريضة البدن، وذلك من خلال شبكة العلاقات العالمية للشركة، عبر قنوات البيع وإعادة البيع في الأسواق الثانوية.
وإلى جانب المشاريع الأخرى التي يجري تنفيذها، تتوقع الشركة أن تنمو محفظة الأصول المدارة لتبلغ القيمة المستهدفة والبالغة 5 مليارات دولار.
وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: «يسرّ دبي لصناعات الطيران أن تتاح لها الفرصة لتنمية محفظة الأصول المدارة من خلال استقطاب وإدارة الطائرات لواحدة من المؤسسات المالية العالمية. لقد بدأنا نشاطنا وقمنا بالفعل بتحديد مصادر طائرات تساوي 25% من المحفظة».
وأضاف: «نمتلك حالياً أكثر من 300 طائرة وسنتولى إدارة أكثر من 100 طائرة، كما أننا في حوار مستمر مع 250 من العملاء في قطاع النقل الجوي. إن هذا الحجم الكبير لأعمالنا، إلى جانب منصة الخدمة التي تضم 150 موظفاً، إضافةً إلى منصة خدمات مستثمري الطائرات الرائدة في هذا المجال، كل ذلك يوفر للمستثمرين قيمة كبيرة في مجال الطائرات المدارة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©