الاتحاد

الرياضي

الزمالك يكسب قضية سيري بعد 6 سنوات



محيي وردة (القاهرة) - قررت لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إيقاف الإيفواري جوفيري سيري لاعب بازل السويسري 4 شهور، لعدم التزامه بتعاقده مع نادي الزمالك وتعاقده مع نادي سيون السويسري رغم توقيعه السابق للزمالك عام 2007 وحصوله على مقدم تعاقد 25 ألف دولار.
وأكد نصر عزام، مستشار الزمالك، أن ناديه سيحرك دعوى جديدة أمام المحكمة الرياضية الدولية يطالب فيها بتعويض مالي استناداً لهذا القرار الذي يؤكد تعرض النادي لأضرار ماديه.
في الوقت نفسه، أرسل نادي الزمالك خطاباً رسمياً، إلى اللجنة الأولمبية الدولية، عن طريق اللجنة الأولمبية المصرية، يشكو فيها من التدخل الحكومي في شؤون الأندية، وكذلك إقرار اللوائح المنظمة للعمل بها بما يخالف الميثاق الأولمبي، وأوضح الزمالك في شكواه للجنة الأولمبية الدولية، أن الأندية تضررت كثيراً من تدخلات وزير الرياضة العامري فاروق، وفرضه لوائح تخالف الميثاق الأولمبي.
من ناحية أخرى، أبلغ دومينيك دا سيلفا، مهاجم الأهلي، الجهاز الفني للفريق، بقيادة محمد يوسف، رفضه عرض الانتقال إلى نادي المريخ السوداني، بعدما كان طلب فرصة للتفكير في العرض.
كانت إدارة نادي المريخ طلبت من الأهلي ضم اللاعب، على سبيل الإعارة أو البيع، عقب مباراة الأهلي أمام المريخ في مهرجان تكريم جمال الوالي، رئيس النادي السوداني.
من جانب آخر، يخضع الكونجولي جورج قادر بيدمبوا، مهاجم ليوبارد الكونجولي، للاختبار في الأهلي تمهيداً للتعاقد معه، في حال اجتيازه فترة الاختبارات والمعايشة التي تمتد لأسبوعين، وأبدي بيدمبوا سعادته بالتواجد في ناد كبير مثل الأهلي، مؤكداً أنه يتمنى أن يكون لاعباً بين صفوف الفريق الأحمر.
وأضاف بيدمبوا أنه يعرف الأهلي جيداً، لكنه لا يعرف أي لاعبين مصريين سوى الثنائي محمد أبوتريكة، وأحمد حسام “ميدو”، الذي سمع عنه كثيراً منذ أن كان لاعباً في الأندية الأوروبية.
وتابع اللاعب الكونجولي أنه يعشق الكاميروني صامويل إيتو، متمنياً أن يحذو حذوه في مستقبله الاحترافي عن طريق بوابة الأهلي.
على الجانب الآخر صعد فريق الكرة بالنادي الإسماعيلي إلى دور الـ 16 لكأس مصر بعد فوزه برباعية نظيفة على حساب الواسطي، وسجل أهداف الإسماعيلي جون أنطوي (هدفين)، ومحمد حمص، وعصام علي ليتأهل الفريق لمواجهة القناة.
ولحق انبي بالإسماعيلي بعد فوزه على فريق مركز شباب تلا، بهدف نظيف سجله مؤمن زكريا، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد الترسانة في دور الـ 32 للبطولة، ويلتقي إنبي مع بتروجيت في دور الـ 16 يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضا

مهاجم ليفربول السابق روبي فاولر مدرباً في أستراليا