الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

لجنة لتمكين المرأة في القطاع المالي والمصرفي

لجنة لتمكين المرأة في القطاع المالي والمصرفي
24 سبتمبر 2019 01:30

دبي (الاتحاد)

أسس معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، مؤخراً، أول لجنة لتمكين المرأة في القطاع المالي والمصرفي.
وتم تعيين رفيعة العبار، نائب رئيس مدير خدمات الموظفين لدى بنك دبي الإسلامي، في منصب رئيس اللجنة، كما تم تعيين فاطمة عبد الرحمن العوضي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لشركة تنفيذ التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، في منصب نائب رئيس اللجنة.
وشهد الاجتماع الأول للجنة حضور ممثلات من بنوك عدة في أنحاء الإمارات، بما في ذلك بنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، ونور بنك، ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك).
ويهدف المعهد من تأسيس اللجنة إلى التركيز على دعم حضور المرأة في القطاع المصرفي والمالي بالإمارات. وتعمل اللجنة على بناء شبكة دعم للمرأة لمساعدتها على تأسيس مسيرة مهنية ناجحة لها في هذا القطاع.
كما تقوم اللجنة بتوجيه الفتيات الإماراتيات اللواتي يسعين إلى العمل في القطاع المصرفي والمالي، إضافة إلى توفير فرص بناء العلاقات والشبكات ودعم رائدات الأعمال في القطاع.
وقال المعهد في بيان: «تشكل النساء 70% من إجمالي قوى العمل في القطاع المالي والمصرفي في الإمارات. لذا فإن تأسيس مثل هذه اللجنة يساعد المعهد على دعم مجموعة واسعة من الموظفات ويوفر لهن كذلك الدعم المطلوب لكي ينجحن في مسيرتهن المهنية المالية والمصرفية. ونسعى أيضاً إلى تأسيس صندوق تكافل لدعم النساء اللواتي يطمحن إلى إطلاق مشاريعهن بما يتماشى مع القطاع المصرفي».
وكان المعهد أعلن في بداية العام الجاري عن تأسيس لجنة التعلم ولجنة التوطين بهدف تعزيز القدرات التعليمية ومساعدة الموظفين من المواطنين والمواطنات في القطاع المصرفي والمالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©