الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أشرعة "مهرجان زايد التراثي" تبحر في مياه أبوظبي

أشرعة "مهرجان زايد التراثي" تبحر في مياه أبوظبي
26 يناير 2019 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

يقام اليوم سباق مهرجان الشيخ زايد التراثي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، «الجولة الأولى للموسم الجديد»، بتنظم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وتأتي إقامته اليوم، بعد تأجيله منذ أسبوعين بسبب الأحوال الجوية.
ويقام السباق تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بجوائز تبلغ 4 ملايين درهم، بالإضافة لثلاث سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
وينتظر أن تكون الإثارة حاضرة في منافسات اليوم لمسافة 20 ميلاً بحرياً، وذلك لعدة أسباب أولها، الظفر بالجوائز القيمة، ثانيها، انطلاقة الموسم بشكل قوي.
ويشارك في المنافسات أكثر من 1500 بحار من مختلف أنحاء الدولة، وأعد أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت العدة لسباق مميز، لاسيما وأن مسؤوليه عقدوا أكثر من اجتماع تنسيقي مع الجهات الحكومية والجهات الشريكة، وكان الموسم الماضي قد شهد إقامة 5 سباقات من هذه الفئة، أبرزها وأهمها سباق دلما التاريخي الذي تم رصد 25 مليون درهم جوائز مالية للفائزين فيه، كما شهد الموسم الماضي تتويج محمل الشقي بلقب بحار الموسم.
من جهته، أعرب أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، عن ثقته التامة في نجاح الموسم الجديد، وتحقيقه الطموحات التي يتطلع لها النادي، مشيراً إلى أن دعم القيادة الرشيدة هو الأساس الذي سيقوم عليه النجاح المتوقع لهذا الموسم.
وشدد على أن مشاركة النادي في فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي، تأتي ضمن استراتيجيته الرامية لمشاركة المجتمع كافة أحداثه، سواء الوطنية أو التراثية.
وطالب الرميثي المشاركين في السباق بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين، وكذلك القياسات الخاصة بالمحامل، مؤكداً أن جميع المحامل المشاركة، ستخضع لفحص فني شامل للتأكد من التزام الجميع.
وشدد على أن الالتزام باللوائح الفنية يتيح للجميع مبدأ تكافؤ الفرص، من أجل منافسة رياضية شريفة قائمة على أسس سليمة.
وتابع: لقد عقدنا أكثر من اجتماع تنسيقي وكل الأمور مهيأة لسباق مميز، ووجه الشكر إلى جميع الشركاء على رأسهم مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وكذلك رعاة النادي الذي يقومون بدور رائع في مختلف الأحداث التي تقام تحت مظلة أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©