الاتحاد

كرة قدم

«الأبيض» يبدأ تحضيراته لـ«التجربة الكورية»

تدريبات حراس المرمى تحظى باهتمام كبير من الجهاز الفني للمنتخب (من المصدر)

تدريبات حراس المرمى تحظى باهتمام كبير من الجهاز الفني للمنتخب (من المصدر)

كوالالمبور (الاتحاد)

يواصل منتخبنا الوطني استعداداته للمواجهة الدولية الودية أمام نظيره منتخب كوريا الجنوبية الخميس المقبل على استاد شاه علم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والمقرر لها يوم السادس عشر من الشهر الحالي بعد أن منحت القرعة المنتخبين راحة في الجولة الأولى التي ستقام يوم 11 يونيو، حيث سيواجه الأبيض الإماراتي منتخب تيمور الشرقية لحساب المجموعة الأولى، فيما سيواجه منتخب كوريا الجنوبية منتخب ميانمار لحساب المجموعة السابعة.

ويؤدي «الأبيض» الذي بدأ معسكره الخارجي يوم الجمعة الماضي تدريباته اليومية على أحد الملاعب الفرعية تحت قيادة المهندس مهدي علي وجهازه المساعد المكون من حسن العبدولي وحسن إسماعيل مدرب حراس المرمى وباتريس كوتارد وغيليوم فيجارد مدربا اللياقة البدنية بمشاركة جميع اللاعبين، عبدالعزيز صنقور وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وماجد حسن وأحمد خليل (الأهلي) وإسماعيل أحمد ومحمد فايز وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن وخالد عيسى ومهند العنزي ومحمد أحمد وسعيد الكثيري (العين) وعلي مبخوت وخميس إسماعيل وأحمد العطاس (الجزيرة) وعادل الحوسني ومحمد العكبري وعامر عمر (الوحدة) وعامر عبد الرحمن وبندر الأحبابي (بني ياس) وأحمد شمبيه (النصر) ومحمد علي عايض (الشباب).
وتسود أجواء المعسكر حالة من التفاؤل والحماس بين أعضاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين الذين يشعرون بأهمية هذا المعسكر الذي يسبق التصفيات.
وعلى الرغم من توقيت إقامة التصفيات التي تأتي بعد فترة قصيرة من نهاية الموسم الكروي، إلا أن اللاعبين يؤدون تدريباتهم بكل حيوية ونشاط بفضل البرنامج المناسب الذي وضعه المهندس مهدي علي بدءاً من المعسكر الداخلي الذي أقيم في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 18 مايو إلى 2 يونيو والذي شارك فيه مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب الأولمبي منهم أحمد ربيع وسيف خلفان وأحمد العطاس وسلطان السويدي وخلفان مبارك (الجزيرة) وحمد إبراهيم وسيف راشد ومحين خليفة (الشارقة) وأحمد راشد ومحمد عبدالباسط (الوحدة) وعلي سالمين (الوصل).
ومنح معسكر أبوظبي فرصة للجهاز الفني من أجل الوقوف والتعرف على العناصر الشابة من أجل ضمها لقائمة المنتخب الأول خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن مشوار التصفيات سيكون طويلاً وسيتخلله كذلك المشاركة في دورة كأس الخليج العربي خليجي 23 بالكويت.
وتشهد قائمة منتخبنا الحالية عدداً من العناصر التي تنضم للمرة الأولى مثل حارس النصر أحمد شمبيه الذي تم استدعاؤه بدلاً من حارس الأهلي أحمد محمود الذي اعتذر لظروف مرض والده ومدافع الشباب محمد علي عايض الذي تم استدعاؤه هو الآخر بدلاً من مدافع العين فارس جمعة لارتباطه في بأداء الخدمة الوطنية إلى جانب مهاجمي الوحدة والجزيرة محمد العكبري وأحمد العطاس.
ويعتبر الرباعي من العناصر التي أثبتت قدراتها هذا الموسم سواء شمبيه الذي تألق مع فريقه النصر وتوج معه ببطولة كأس رئيس الدولة، ومحمد علي عايض الذي قدم مستوى لافت مع فريقه الشباب وتوج معه بلقب بطولة الأندية الخليجية وكذلك العكبري والعطاس الذي اللذان شاركا مع فريقهما على فترات متقطعة وقدما مستوى لافت.
في إطار الاستعداد لخوض التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا الإمارات 2019 تعادل المنتخبان الماليزي وهونج كونج سلبياً، في المباراة الودية التي جرت في كوالالمبور أمس الأول.
وحرص الجهاز الفني لمنتخبنا على متابعة المباراة التي جرت على ستاد بوكيت جليل، وذلك من أجل رصد مستوى المنتخب الماليزي الذي يتواجد في نفس مجموعة «الأبيض».

اقرأ أيضا