الاتحاد

الاقتصادي

الجاسم يؤكد أهمية الاستفادة من فرص التدريب بمنظمة العمل



جنيف (وام) - أكد عقيل أحمد الجاسم مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون، أهمية الاستفادة من فرص التدريب والتوظيف التي توفرها منظمة العمل الدولية.
وقال الجاسم على هامش اجتماع ضم وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون ودائرة الموارد البشرية في منظمة العمل الدولية “إن المنظمة توفر برامج مختلفة للتدريب العملي في مكاتبها الإقليمية والدولية وعلينا في دول مجلس التعاون الاستفادة منها وابتعاث شباب من مواطني دول المجلس لاكتساب الخبرة العملية في هذه المنظمة الدولية”.
ولفت إلى أن دول المجلس لديها كفاءات وخبرات سواء في الأجهزة الرسمية المعنية بالعمل أو في القطاعات الأخرى وتتوافر فيها الشروط المطلوبة للتوظيف الأمر، الذي يستدعي زيادة حجم الترويج لتلك الوظائف بين الشباب الخليجي المؤهل.
وأعرب عن استعداد المكتب التنفيذي ليكون حلقة الوصل بين دائرة الموارد البشرية في منظمة العمل ووزارات العمل في دول المجلس من أجل رفدها بجميع المعلومات الخاصة بفرص العمل والتدريب المتوافرة في مكاتبها الدولية. وكان وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون وبتنظيم من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون قد اجتمعوا مع ممثلين عن دائرة الموارد البشرية في منظمة العمل الدولية، وذلك للتعرف عن قرب على واقع التوظيف والتدريب فيها. واستعرض ممثلو المنظمة حصص التوظيف حسب الأقاليم الدولية وحصة المنطقة العربية من التوظيف.

اقرأ أيضا

أصول «المركزي» ترتفع لأعلى مستوياتها إلى 432.6 مليار درهم