الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القبيسي ورئيس «الشورى السعودي» يؤكدان عمق العلاقات

القبيسي ورئيس «الشورى السعودي» يؤكدان عمق العلاقات
24 سبتمبر 2019 01:37

كازاخستان (الاتحاد)

التقت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي، وذلك على هامش الاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات دول آوراسيا الذي يعقد تحت عنوان «آوراسيا الكبرى: الحوار والثقة والشراكة». في مدينة نور-سلطان – عاصمة كازاخستان يومي 23-24 سبتمبر.
حضر اللقاء، كل من جمال الحاي وحمد بن غليطه الغفلي وعلياء الجاسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي. وأكدت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال اللقاء على عمق علاقات الأخوة التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة، بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي تجسد المصير المشترك وبما وصلت له من تنسيق وتشاور عميق يعكس رؤى قيادتي البلدين وتفاهمهما إزاء القضايا المطروحة خليجياً وإقليمياً ودولياً، وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.وهنأت القبيسي، معالي رئيس مجلس الشورى السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 89 للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وقالت معاليها نهنئ المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعباً بذكرى اليوم الوطني متمنية للشعب السعودي كل تقدم ورفاهية وازدهار تحت القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود.وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي خصوصية العلاقات الثنائية بين الإمارات والسعودية وشعبيهما الشقيقين، والتي تجسد عمق رؤى قيادتي البلدين وتفاهمهما إزاء القضايا المطروحة خليجياً وإقليمياً ودولياً، وجعلت منها نموذجاً لما يجب أن تكون عليه العلاقة بين الدول العربية.
وأشارت معاليها إلى أن العلاقات القوية والاستراتيجية بين الإمارات والمملكة تستند إلى أسس راسخة من الأخوة والرؤى والمواقف والتوجهات المتسقة، تجاه قضايا المنطقة والعالم، وتصب في دعم المصالح المشتركة وتعزيزها.
بدوره، أكد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على العلاقات الأخوية الراسخة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي توطدت عبر عقود من الزمن، مما أكسبها تجذراً وعمقاً تجسد في اتفاق مواقف البلدين الشقيقين إزاء العديد من قضايا المنطقة.
وأشاد معاليه بدور المجلس الوطني الاتحادي على صعيد ممارسة الدبلوماسية البرلمانية الناجحة، مضيفاً أن الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية تعد مثالاً للعمل البرلماني المتميز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©