الاتحاد

الرياضي

أبوظبي يواجه زيدان في افتتاح «دبي الذهبية للبولو»

رضا سليم (دبي)

أسفرت قرعة منافسات النسخة السابعة من بطولة دبي الذهبية للبولو المقامة على كأس يوليوس باير، التي تقام برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، عن وقوع فريقي غنتوت وأبوظبي في المجموعة الثانية للبطولة التي ستنطلق 19 فبراير الجاري وتستمر حتى 11 مارس المقبل، بمشاركة 9 فرق هي زيدان بطل كأس دبي الفضي، وبن دري الوصيف وبطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والإمارات ويوليوس باير بولو والذئاب ومهرة وإدريس، وتتنافس الفرق التسعة في جوائز البطولة، والتي تزيد على 500 ألف درهم، ومصنفة ضمن 18 هاندكاب.
وأجريت القرعة، أمس، بفندق سانت ريجيس دبي في مجمع الحبتور ستي، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة، بحضور محمد الحبتور رئيس اللجنة المنظمة، وعدد من ممثلي الشركات الراعية للحدث، والذي يمثل المحطة الأخيرة من بطولات البولو لموسم 2015 - 2016.
كما حضر دانيال سافاري مدير مكتب منطقة الشرق الأوسط في مصرف جوليوس باير، وكارل هامر العضو المنتدب في شركة الحبتور للسيارات (بنتلي الإمارات)، وسيزار رويس مدير بطولة كأس جوليوس باير الذهبية.
وحققت البطولة، على مدار النسخ الماضية، نجاحات كبيرة، وحصلت عام 2012 على الاعتراف من دوري البولو العالمي، وفي يناير 2014، أعلنت لجنة دوري البولو العالمي أن كأس دبي الذهبية احتلت المرتبة الأولى في عدد النقاط في فئة كأس التحدّي، مع حصول الفائزين على 50 نقطة، وتسلّمت اللجنة المنظمة شهادة بهذا الخصوص، وفي عام 2015، رفع دوري البولو العالمي البطولة من فئة «كأس التحدي» إلى فئة «كأس دوري البولو العالمي» المرموقة، ما يعني أن الفائزين حصلوا على 60 نقطة.
البطولة هي الأولى في عدد الهانديكاب (18 هدفاً) في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، ما يجعلها من أفضل بطولات البولو في العالم.
ووضعت اللجنة الفنية زيدان بطل كأس دبي الفضي، وبن دري الوصيف في المجموعة الأولى، وتم توزيع الفرق إلى مجموعتين، الأولى 4 فرق والثانية 5 فرق، وأجرت سحباً على بقية الفرق، حيث ضمت الأولى بجانب زيدان بقيادة عمر زيدان، وبن دري بقيادة سعيد بن دري ومعهما الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ومهرة بقيادة راشد الحبتور، بينما ضمت المجموعة الثانية غنتوت بقيادة سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، وأبوظبي بقيادة فارس اليبهوني، ويوليوس باير بقيادة محمد الحبتور، والذئاب بقيادة أحمد محمد الحبتور وخلف راشد الحبتور وإدريس بقيادة سلطان إدريس.
وأعلنت اللجنة الفنية نظام البطولة، حيث تلتقي فرق المجموعة الأولى مع فرق المجموعة الثانية، ويتأهل أول 4 فرق في الترتيب العام إلى المربع الذهبي، ويلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث والفائزان يصعدان للمباراة النهائية يوم 11 مارس، بينما يلتقي في مراكز الترضية الخامس مع الثامن والسادس مع السابع، والفائزان يلعبان على كأس مراكز الترضية، فيما سيودع الفريق التاسع البطولة من الدور الأول.
ويلتقي في ضربة البداية يوم 19 فبراير بن دري ويوليوس باير في افتتاح البطولة التي ستقام على ملاعب نادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية، فيما يلتقي في المباراة الثانية في اليوم الأول أبوظبي مع زيدان في مواجهة صعبة للغاية على الفريقين، ويلتقي في اليوم الثاني، مهرة مع الذئاب والإمارات مع غنتوت، ثم تحصل الفرق على يوم راحة، وبعدها تقام الجولة الثانية، حيث يلتقي زيدان مع إدريس وبن دري مع أبوظبي، وتستكمل الجولة بلقاء الإمارات ويوليوس باير ومهرة مع غنتوت.
ويلتقي في الجولة الثالثة، يوم 26 فبراير، زيدان مع الذئاب وبن دري مع إدريس، وتستكمل الجولة بلقاءي الإمارات مع أبوظبي ومهرة مع يوليوس باير، وتقام الجولة الرابعة يوم أول مارس، حيث يلتقي يوليوس باير مع غنتوت والذئاب مع إدريس، وتستكمل الجولة بمواجهتين، الأولى تجمع زيدان مع غنتوت وبن دري مع الذئاب، ويختتم الدور الأول يوم 5 مارس بلقاءي مهرة مع أبوظبي والإمارات مع إدريس.
وقال محمد الحبتور: إن البطولة حققت نجاحات كبيرة بفضل تضافر الجهود، ونأمل من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أن تفّعل اللعبة، مشيراً إلى أن النية تتجه إلى زيادة المساحة الزمنية للنشاط بدلاً من ستة أشهر ليصبح 9 أشهر على أن يبدأ من سبتمبر إلى مايو.

الحبتور: نطالب بتفعيل دور الاتحاد
دبي (الاتحاد)

طالب رجل الأعمال خلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بتفعيل دور اتحاد البولو وتعديل المسار حتى يؤتي الاستثمار الرياضي الفائدة المرجوة منه، مؤكداً أن المجمع الرياضي الجديد يدعم اللعبة، وهو جزء من دعم الدولة للرياضة والرياضيين والذي يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات وفي شتى الرياضات. وأشار إلى أن كأس دبي الذهبي جزء مما تقدمه مجموعة الحبتور كمؤسسة وطنية لدعم القطاع الرياضي بالدولة.
وأضاف: ليست المرة الأولى التي تدعم فيها المجموعة القطاع الرياضي، بل لها مبادرات سابقة في رعاية كرة القدم من خلال رعاية نادي العين وكرة السلة من خلال منتخبنا الأول والتنس، حيث كان لها السبق في إقامة أول بطولة لتنس السيدات بمنطقة الشرق الأوسط، كما سبق لها تنظيم العديد من بطولات قفز الحواجز، بجانب دعم رياضة البولو.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم