الاتحاد

الرياضي

70 فارساً من 13 دولة في كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز

اتحاد الفروسية يعطي سباقات قفز الحواجز اهتماماً كبيراً (الاتحاد)

اتحاد الفروسية يعطي سباقات قفز الحواجز اهتماماً كبيراً (الاتحاد)

العين (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز تشكيل اللجان الفرعية الخاصة بعمل البطولة الأغلى على الإطلاق، والتي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ويستضيفها نادي العين للفروسية والرماية والجولف من 17 إلى 20 من الشهر الجاري بمشاركة 70 فارساً من 13 دولة يمثلون أفضل الفرسان في العالم.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس بمقر نادي العين للفروسية والرماية والجولف برئاسة مطر اليبهوني، نائب رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد الفروسية، وحضور الأعضاء سلطان عبدالله المرزوقي، الأمين العام المساعد، والدكتور غانم الهاجري، المدير المالي رئيس لجنة قفز الحواجز والترويض، وفيصل العلي المدير التنفيذي للاتحاد، وعمران عبدالرحمن العويس، نائب رئيس لجنة قفز الحواجز، ومحمد الناصري، مدير عام نادي العين للرماية والفروسية والجولف، وأحمد عبدالله القبيسي، مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس أبوظبي الرياضي، وفيصل الرحماني، مستشار رياضة الفروسية بالمجلس، وراشد أحمد الحوسني من المجلس، ومحمد سعيد بن درويش المقرر التنفيذي لاتحاد الفروسية.
شهد الاجتماع تشكيل لجان البطولة، حيث تم تعيين المستشار فيصل الرحماني مشرفاً عاماً للبطولة من أجل متابعة سير كافة الأمور الفنية والإدارية، إلى جانب تعيين كل من سلطان المرزوقي رئيساً للجنة اللوجيستية والضيافة، وعمران العويس رئيساً للجنة الفنية.
واعتمدت اللجنة الثلاثاء المقبل موعداً للمؤتمر الصحفي للإعلان عن الاستعدادات والتحضيرات النهائية للبطولة.
كما اعتمدت خلال اجتماعها الثاني تشكيل منتخبنا لقفز الحواجز، والذي سيخوض البطولة ليضم كل من الفرسان مفتاح الظاهري، ومحمد العويس، ومحمد الكميتي، وخالد الجنيبي.
واستعرض الحضور مهام كل لجنة على حدة حيث أكد مطر اليبهوني، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة على ضرورة العمل بروح الفريق والتعاون والتكاتف الذي اعتاد عليه الجميع من أبناء الإمارات في مستوى تنظيم الأحداث والمحافل الكبرى، مشيراً إلى أن دوافع نجاح هذا التجمع الفريد متعددة وأن الجهود المبذولة والمساعي المستمرة تتضاءل أمامه لكونه ذو صبغة مختلفة وطابع مميز.
وأشار إلى أن اللجنة انتهت من الاستعدادات الخاصة والخطط الموضوعة للبطولة بنسبة 95% بعد أن أدى الأعضاء كافة الأدوار المنوطين بها بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية لضمان خروج الحدث بالشكل اللائق.
وكشف رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن أن هناك جوائز قيمة وراقية مخصصة للحدث، سواء للمشاركين وللجمهور المتواجد لمتابعة الفعاليات، والتي تشمل أجهزة إلكترونية وسيارات تم تخصصيها لوجود أعلى نسبة ممكنة من الحضور طوال فعاليات البطولة.
وقال سلطان المرزوقي: إن اللجان كافة تعمل على قدم وساق في إطار متكامل وبمستوى يتماشى مع مكانة البطولة، لأن الهدف هو تقديمها بشكل جديد وحلة مختلفة تعكس حجم الاهتمام المتزايد بها عاماً تلو الآخر، مؤكداً في الوقت نفسه أن العمل على التجهيز للنسخة الجديدة من البطولة سيتم بشكل فوري عقب انتهاء النسخة الحالية لإعداد أجندة شاملة لكافة التصورات والأفكار والمقترحات بوقت مبكر.
وأعرب الدكتور غانم الهاجري عن ثقته في خروج البطولة بشكل مشرف، مشيراً إلى مشاركة فرسان الإمارات في هذه التظاهرة الرياضية إنما يعد مكسباً حقيقياً، لاسيما وأن البطولة تشهد مشاركة 70 فارساً من 13 دولة، مما يفتح المجال أمام فرساننا للاستفادة وصقل المهارات والقدرات، ذلك بالإضافة إلى فرسان الإمارات الذين سيخوضون منافسات الفردي.

40 دقيقة برنامج الحفل
العين(الاتحاد)

أعلن فيصل الرحماني المشرف العام على البطولة أن برنامج الحفل والذي سيقام في اليوم الختامي لفعاليات البطولة سيستغرق 40 دقيقة تشهد فقرات تراثية عن تاريخ رياضة الفروسية وقفز الحواجز بالإمارات بالإضافة إلى فقرة خاصة بالرعاة، وأخرى تشهد عروضاً جوية وعروضاً للقفز المظلي.

اقرأ أيضا

جواو فليكس يتعرض لإصابة في أول ظهور له مع أتلتيكو مدريد