الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

2730 مستفيداً من «الرعاية الصحية المتنقلة»

2730 مستفيداً من «الرعاية الصحية المتنقلة»
23 سبتمبر 2019 03:41

دبي (الاتحاد)

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مؤخراً عن ارتفاع نسبة المستفيدين من خدمة الرعاية الصحية الخارجية المتنقلة بين عامي 2017-2018 ليبلغ عددهم 2,730 فرداً، في حين بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين منذ عام 2016 الذي شهد انطلاقها5,692 فرداً من المجتمع.
وتهدف مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة إلى توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية الملائمة لكبار المواطنين وطلاب المدارس في المناطق البعيدة، والذي يصب في إطار تنامي اهتمام حكومة الإمارات بكبار المواطنين، وتعزيز وصول الخدمات العلاجية والوقائية إلى أماكن سكنهم في المناطق البعيدة، بما يحقق استعادتهم لصحتهم وعافيتهم بشكل أفضل.
وأشارت الدكتورة عائشة سهيل مدير إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية إلى أن برنامج الرعاية الصحية المتنقلة، يقدم حزمة واسعة من الخدمات الصحية لكبار المواطنين وطلاب المدارس، تشمل فحوصات مخبرية واستشارات تغذية، وتقديم فحص هشاشة العظام، وفحص مسحة عنق الرحم، بالإضافة لعيادة الأمراض المزمنة والسكري وعيادة الإقلاع عن التدخين، كما تضم عيادات الأنف والأذن والحنجرة، والبرنامج الوقائي لصحة الفم والأسنان.
ونوهت د.عائشة بإنجازات البرنامج في عام 2018، حيث تم تدريب فنيي العلاج الطبيعي وأخصائي العلاج النفسي وقسم التمريض والأطباء العاملين في الرعاية المنزلية والعيادات المتنقلة، من خلال ورش ومؤتمرات مختلفة. بالإضافة لتشغيل عيادة الأسنان في العيادات الصحية الخارجية المتنقلة في إمارة رأس الخيمة.وأوضحت سهيل بأن العيادات الصحية التخصصية الخارجية المتنقلة، تقدم خدماتها العلاجية والوقائية للمواطنين في المراكز الصحية الأولية في مواعيد محددة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©