الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية العين تبدأ إصدار تصاريح الجلسات الخارجية إلكترونياً

بلدية العين تبدأ إصدار تصاريح الجلسات الخارجية إلكترونياً
23 سبتمبر 2019 03:41

العين (الاتحاد)

بدأت بلدية مدينة العين تفعيل استقبال طلبات الجلسات الخارجية عبر منصة الخدمات الذكية (سمارت هب)، وتضم 3 خدمة لتصريح الجلسات الخارجية وتجديد الجلسات وطلب إلغاء تصريح الجلسات الخارجية، بما يشملها من رسوم وإجراءات، وذلك تسهيلاً على المتعاملين وتقديم الخدمات بشكل متميز.
وتشمل خدمة تصريح الجلسات الخارجية تعبئة البيات المطلوبة وتقديم الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة، ومن ثم يقوم المهندس المختص بزيارة الموقع لمطابقة طلب المتعامل للتصريح مع موقع الجلسة الخارجية ويليه التدقيق على جميع البيانات وتعديل المساحة في حال تطلب الأمر واعتماد الطلب، وتحتوي هذه الخدمة على رسوم 200 درهم ورسوم تأمين 10000 درهم، أما رسوم الجلسة بحسب المساحة الطلوبة.
أما في حالة التجديد، فإنه يتم (التحقق من عدم استرداد مبلغ التأمين) حتى تستكمل الإجراءات بعد تقديم الطلب وإرفاق الأوراق المطلوبة، ويتم زيارة الموقع للكشف والتحقق من عدم تغيير المساحة وتبلغ رسوم التجديد 200 درهم بالإضافة لرسوم الجلسة بحسب المساحة المطلوبة. وفي إجراءات خدمة إلغاء تصريح الجلسات الخارجية، فيجب زيارة المهندس للكشف والتأكد من الإزالة بالشكل الصحيح، بعد تقديم الطلب عبر سمارت هب، وبعدها يتم إلغاء تصريح الجلسات الخارجية بخطوات بسيطة. وقامت بلدية مدينة العين في وقت سابق بتطبيق معايير واشتراطات الجلسات الخارجية للمطاعم والمقاهي الخاصة بإشغال الأرصفة والمساحات أمام المنشآت التجارية والتي تم تحديدها بناءً على دليل تصميم الشوارع الحضرية الصادر عن دائرة التخطيط العمراني والبلديات، حيث بلغ عدد المطاعم والمقاهي في مدينة العين ما يزيد على 150 وعليه تم تنظيم الجلسات الخارجية بما يساهم في توفير بيئة مناسبة للعامة وتحسين مظهر المدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©