الاتحاد

الرياضي

العربي يشارك في البطولة العربية

إيهاب شعبان (الكويت) - تلقى مجلس إدارة النادي العربي خطاباً رسمياً من الاتحاد العربي لكرة القدم، للمشاركة في البطولة العربية المقررة انطلاقتها نوفمبر المقبل. وتضمن الخطاب إعفاء “الأخضر” من خوض الدور التمهيدي، والدخول مباشرة في الدور ثمن النهائي، باعتبار أن الفريق حل ثانياً في النسخة الأخيرة من المسابقة.
وتدرس إدارة العربي المشاركة في البطولة المقبلة، بعدما كانت قد لوحت بالانسحاب منها في وقت سابق إثر الظلم التحكيمي الذي وقع على الفريق في المواجهة الختامية أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، حيث اتهم العرباوية الحكم السعودي خليل جلال، بأنه كان دون المستوى، ومنحازاً للفريق الجزائري بكثرة أخطائه واحتسابه هدفين من تسللين واضحين.
وتفضل الأغلبية في مجلس إدارة العربي المشاركة لأسباب عديدة من ضمنها أن الفريق شهد مستواه تطورا ملحوظا في الموسم الماضي، نظرا لاحتكاكه بفرق قوية، كما أن المردود المادي يعتبر مغريا للفرق المشاركة بالبطولة، حيث يحصل البطل على 600 ألف دولار والوصيف على 400 ألف.
من ناحية أخرى، أعلن مسؤولو نادي السالمية فشل المفاوضات الدائرة مع المدرب الروماني ميهاي ستويكيتا لمغالاته في مطالبة المالية، حيث طلب ميهاي مليون دولار في الموسم الواحد، وهو ما رفضته الإدارة السلماوية. وكان ميهاي قد زار الكويت الشهر الماضي وشاهد مباراة السالمية مع الجهراء في كأس الأمير، وتفاوض مع إدارة النادي، وغادر إلى بلاده من دون أن يوقع رسمياً. وتتردد أنباء عن أن السالمية فتح خطا للتفاوض مع مدرب الجهراء البرازيلي جاسينيرو داسيلفا، وسيعيد الاتصال بالألماني فولفجانج رولف، وكان رولف عمل مساعدا لمواطنه بيرتي فوجتس في تدريب الأزرق عامي 2001 و2002. كما أن رولف عمل مساعداً لمدرب فيردر بريمن وباير ليفركوزن.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"