الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بوم بوم» يغرد في دوري أبوظبي للكريكت

«بوم بوم» يغرد في دوري أبوظبي للكريكت
23 سبتمبر 2019 01:00

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن فريق كالاندارز الباكستاني عن مشاركته في دوري «أبوظبي تي 10» الدولي للكريكت، الذي ينطلق 14 نوفمبر المقبل، في العاصمة أبوظبي، ضمن مهرجان افتتاحي كبير يحييه نخبة من النجوم، بحضور أشهر الأسماء في عالم الترفيه من بوليوود. وتتضمن البطولة 29 مباراة من فئة المنافسات السريعة على مدار 10 أيام، وصولاً إلى المباراة النهائية 24 نوفمبر المقبل، وتأتي مشاركة فريق كالاندارز نظراً لشعبيته الكبيرة والتقاليد العريقة للكريكت في باكستان، لتؤكد على الطابع المتنوع للدوري في خطوة ستلاقي ترحيباً كبيراً في أوساط الجالية الباكستانية المقيمة في الدولة. وتم الكشف عن تفاصيل الحدث في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام للمجلس، وفؤاد رانا رئيس فريق كالاندارز، وعاطف رانا المدير التنفيذي للفريق وأسطورة الكريكت في باكستان وفريق كالاندارز شاهد أفريدي الشهير بـ «بوم بوم»، وماثيو بوتشر المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكت.وقال عارف حمد العواني: إن الإعلان عن مشاركة فريق كالاندارز يمثل قيمة كبيرة ودفعة قوية لمكانة الدوري على قائمة البطولات الدولية، ويجسد قدرة أبوظبي على استقطاب أبرز الفرق العالمية للمشاركة في الفعاليات الرياضية المتنوعة.
وأضاف: فخورون بمشاركة نخبة الفرق العالمية والشهيرة في دوري أبوظبي تي 10، بما يترجم خططنا الطموحة ورؤيتنا لتقديم أعلى مستويات التطور للرياضة في أبوظبي التي غدت ملتقى لأفضل الفرق والأبطال في الكريكت، في ظل التعاون المميز بين دائرة السياحة والثقافة، وشركة تي 10 سبورتس مانجمنت، والفرق المشاركة في البطولة.
وعلق فؤاد رانا رئيس فريق كالاندارز: سعيد بمشاركة الفريق في دوري أبوظبي تي 10 للكريكت، ونحن متحمسون للغاية لهذه الفرصة لتقديم أشهر اللاعبين من طراز شاهد أفريدي للجماهير في أبوظبي ومختلف أنحاء العالم، والمساهمة في إرساء إرث متجدد للعبة في العاصمة الإماراتية، خاصة أنها تعتمد على المجريات السريعة المشوقة والأداء المميز لهؤلاء النجوم الكبار.
وأضاف رانا: أتوجه بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة السياحة والثقافة ونادي أبوظبي للكريكت لدعمهم وترويجهم لدوري أبوظبي تي 10، كما أعرب عن تقديري وامتناني لمؤسس الدوري، شاجي أول مولك الذي كان للرؤية التي يحملها دور حاسم في إقامة هذه الفعالية الرياضية البارزة.
وأعرب الأسطورة شاهد أفريدي عن سعادته بالعودة من جديد إلى العاصمة أبوظبي، مؤكداً أنه متشوق لانطلاقة البطولة ومتحفز لانطلاقة جديدة ضمن مشواره الحافل بالإنجازات والتميز، معتبراً أن المنافسة في أبوظبي بالذات تحمل طابعاً له خصوصية، كما تتيح الفرصة لمنح جمهور اللعبة الكثيف في الدولة بشكل عام، وأبوظبي على وجه الخصوص، فرصة الاستمتاع والمتابعة للمباريات، وقال: انه رغم اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده، لكنه ما زال قادراً على العطاء، ويشعر بحماس كبير.
من جانبه، قال ماثيو بوتشر: أثبت مجلس أبوظبي الرياضي مرة أخرى، من خلال نجاحه في استقطاب فريق بهذه المكانة والمستوى، قدرته على استضافة فعاليات من المستوى العالمي في لعبة الكريكت وغيرها من الرياضات، بذلنا جهوداً كبيرةً، هذه السنة، لتحضير استاد زايد للكريكت لاستضافة دوري (تي 10) خلال السنوات الخمس المقبلة، وأدعو عشاق اللعبة في الإمارات لحجز تذاكرهم من الآن لحضور المباريات.

2017
أقيمت النسخة الأولى من دوري تي 10، في الإمارات عام 2017، وتمتاز بسرعة مبارياتها التي لا تتجاوز مدتها 90 دقيقة، وتلعب فيها 120 كرة فقط، وشهدت مشاركة لاعبين من طراز إيوين مورجان الفائز بكأس العالم في إنجلترا، وشاين واتسون، ورشيد خان، وأندريه راسل، ولاسيت مالينجا، ودارين سامي.

بطاقة أفريدي
الاسم: شاهد أفريدي
اللقب: بوم بوم
العمر: 44
الطول: 182 سم
الفريق: قائد منتخب باكستان سابقاً

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©