الاتحاد

الرياضي

«آسيوي الشطرنج» ينظم دورة تحكيم في قيرغيزستان ضمن خطة تطوير اللعبة بالقارة

دبي (الاتحاد) - تنظم أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج دورة لإعداد وتأهيل حكام الشطرنج في مدينة أوش بجمهورية قيرغيزستان بمشاركة 14 دارساً وحكما من قيرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان، وذلك في إطار خطط وبرامج نشر وتطوير اللعبة في القارة الصفراء، ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي أشوت فاردابيتيان من أرمينيا باللغة الروسية.
وأكد هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أن هذه الدورة تستهدف تأهيل وإعداد الكوادر الفنية من الحكام في دول منطقة شمال وأواسط آسيا، وذلك ضمن توجهات الاتحاد القاري لتنظيم دورات صقل الحكام والمدربين في جميع أرجاء القارة وعلى مدار العام.
وأوضح الطاهر أن أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج حرصت على تنظيم هذه الدورة قبيل انطلاقة بطولة المنطقة الآسيوية الرابعة في قيرغيزستان وهي البطولة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وذلك بهدف إعداد الحكام وتأهيلهم لإنجاح بطولة المنطقة الآسيوية.
ويأتي تنظيم هذه الدورة بعد الجولة التي قام بها الأمين العام للاتحاد الآسيوي مؤخراً لدول شمال ووسط آسيا، حيث التقى بعدد من المسؤولين عن الرياضة والاتحادات الوطنية للعبة وبحث معهم سبل تطوير اللعبة وتم الاتفاق على تنظيم دورات تأهيل وإعداد الكوادر الفنية لتطوير منظومة الشطرنج الآسيوي.

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»