الاتحاد

الرياضي

بيومي: الكرات الثابتة مشكلة

خالد بيومي

خالد بيومي

مصطفى الديب (أبوظبي)

«5 أهداف من ضربات ثابتة يعني أن هناك خللاً كبيراً، في التعامل الدفاعي مع هذه الكرات»، هذا ما أكده خالد بيومي محلل قنوات أبوظبي الرياضية، حول الظاهرة الفنية الأهم في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، وقال: الأمر فيه خطورة كبيرة، خصوصاً إذا كانت هذه الظاهرة تحدث في أندية كبيرة مثل العين وبني ياس، بكل تأكيد هناك سوء تنظيم دفاعي وعدم رقابة أيضاً من الأساس، وتتسبب في تلك الأخطاء.
وأضاف: أعتقد أنه على المدربين ضرورة التركيز على هذه النقطة تحديداً، خاصة أنها أسلحة العديد من الفرق في الداخل والخارج، والسقوط في اختبار التعامل معها، يعني أن الخسارة قادمة لا محالة لعدد من الأندية.
وأكد بيومي أن ظاهرة إضاعة الفرص السهلة تأتي في المرتبة الثانية خلال الجولة، بعد الفشل في التعامل مع الكرات الثابتة، خاصة أن هناك العديد من النجوم الذين أهدوا فرصاً سهلة للغاية والكفيلة بتغيير نتائج فرقهم أو زيادة أهدافهم.
وأشار إلى أن الأرجنتيني تيجالي يأتي على رأس المهاجمين الذين أهدروا فرصاً غاية في السهولة أمام مرمى الفجيرة، الأمر الذي تسبب بشكل غير مباشر في خسارة فريقه في الجولة الأولى من البطولة، كما أشار إلى أن الدولي علي مبخوت أهدر فرصاً سهلة أيضاً أمام مرمى الظفرة.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» جاهز لأوزبكستان بـ «قمة المعنويات»