الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

منشورات القاسمي تشارك في «مدريد للكتاب»

منشورات القاسمي تشارك في «مدريد للكتاب»
23 سبتمبر 2019 03:23

الشارقة (الاتحاد)

تشارك منشورات القاسمي في معرض مدريد للكتاب بالترجمة الإسبانية لمسرحية «القضية» تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كجزء من اهتمام الدار بنشر إصداراتها بلغات متعددة، والمشاركة فيها بمعارض عالمية، لكي تكون متاحة للقراء والمثقفين والكتاب في هذه البلدان.
تستلهم مسرحية «القضية» التاريخ العربي الإسلامي، وقد أراد من خلالها صاحب السمو القول: إن ما جرى للأمة العربية في الماضي يشابه ما يجري لها الآن، وأن أحداث الماضي تتمثل في أحداث الحاضر الأليمة. إذن القضية.. صيحة عالية ليقظة عربية إسلامية مطلوبة وحان وقتها، ويتناول فيها صاحب السمو فترة تاريخية غاية في الأهمية ويأتي بها إلى المعاصرة.
ويؤكد سموه في مدخل مسرحيته «القضية» على التشابه بين الواقع الأليم الذي عاشته الأمة العربية في الماضي، وما تعانيه اليوم، وهي ذات الرؤية التي خلص إليها في مقدمة مسرحيته هولاكو.
يذكر أن مسرحية «القضية» التي قدمتها فرقة مسرح الشارقة الوطني بإخراج الفنان العراقي الراحل قاسم محمد عام 2002، هي حلقة من سلسلة كتابات صاحب السمو حاكم الشارقة التي تطل من نافذة الماضي وصولاً إلى حالات مشابهة وصور متطابقة في الحاضر وربما في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©