الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة أبوظبي» تعزز التعاون في قطاع الطاقة مع الفلبين

«غرفة أبوظبي» تعزز التعاون في قطاع الطاقة مع الفلبين
23 سبتمبر 2019 03:33

أبوظبي (الاتحاد)

بحث محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أمس في مبنى الغرفة مع كارون إسكانو مساعد وزير الطاقة بجمهورية الفلبين والوفد المرافق لها، فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين مجتمعي الأعمال في كلا الجانبين، خاصة في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والتكنولوجيا.
وقال المهيري: إن إمارة أبوظبي أصبحت مركزاً اقتصادياً رئيساً في المنطقة، ووجهة عالمية للعديد من الملتقيات والمعارض والمؤتمرات الاستثمارية في قطاعات النفط والغاز.
وأضاف: تعد إمارة أبوظبي في مصاف الدول العالمية المهتمة بمجالات الطاقة المتجددة والنفط بشكل عام، وتمتلك العديد من الشركات الوطنية العالمية الرائدة والعاملة في هذا المجال.
من جانبها، قالت كارون إسكانو: إن دولة الإمارات سباقة في مجالات الطاقة بشكل عام، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يأتي للاستفادة من الخبرات الإماراتية في هذا الشأن، كما يعد فرصة للتعرف إلى المجالات الاستثمارية المتاحة لدى البلدين.
وأضافت أن جمهورية الفلبين تتمتع بالعديد من الفرص والمقومات التي يمكن لرجال الأعمال والقطاع الخاص الإماراتي المتخصص في مجالات الطاقة الاستفادة منها في ظل المناخ السياسي المستقر والبيئة الاستثمارية المشجعة وسلاسة الأعمال مما يجعلها وجهة للشركات الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©