الاتحاد

الاقتصادي

«كهرباء دبي» تخفض التلوث في الغازات الدفيئة بمعدل 10? للانبعاثات الكربونية

دبي (وام) - نجحت هيئة كهرباء ومياه دبي في تحسين كفاءة إنتاج الطاقة وتحلية المياه وصولا إلى خفض التلوث في الغازات الدفيئة بمعدل وسطي بلغ 10? للانبعاثات الكربونية والكبريتية والنيتروجينية بما يعادل زراعة 82 مليون شجرة، بحسب سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة.
وقال الطاير خلال مشاركة الهيئة في الحفل المخصص لتكريم الداعمين لحملات إدارة النفايات الخاصة بالمجموعة وذلك في إطار فعاليات يوم البيئة العالمي، أمس الأول، إن الهيئة استطاعت خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة بلغت 11 جزءا في المليون مقارنة مع 87 جزءا في المليون في الدول الأوروبية و3,5 جزء في المليون للانبعثات الكبريتية مقارنة مع 13,4 جزء في المليون في الدول الأوروبية و 74,4 جزء في المليون للانبعثات النيتروجينية مقارنة مع 180 جزءا في المليون في الدول الأوروبية.
وكرمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة سعيد محمد الطاير خلال الحفل.
حضر الحفل المشاركون من المؤسسات والمدارس والأفراد الذين حققوا أعلى النتائج في برامج وحملات المجموعة لإعادة التدوير الذي أقيم خلال العام الجاري في قرية دبي للمعرفة حيث تسعى المجموعة من خلاله للارتقاء بمستوى الثقافة والمعرفة البيئية بين أفراد المجتمع.
ويقام الحفل السنوي بمناسبة يوم البيئة العالمي لتكريم الرعاة والداعمين من المؤسسات العامة والخاصة تقديرا لجهودهم في إنجاح برامج المجموعة والتي تهدف إلى المساهمة في حماية بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تعتبر هيئة كهرباء ومياه دبي من الأعضاء المشاركين في هذه المجموعة.
وشاركت هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض لفعاليات يوم البيئة العالمي تحت عنوان “ فكر. كل. وفر” في دبي مول نظمتها سلطة واحة السيليكون بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه وذلك ضمن جهودها لتعزيز التثقيف والتوعية لحماية البيئة وتعزيز أسس التنمية المستدامة. وعرضت الهيئة في جناحها إنجازاتها في مجال الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة من العام 1998 وحتى اليوم .
وتقام احتفالات العام الحالي وهي حملة تكافح الخسائر الغذائية وبقايا الطعام وتشجع الأفراد على الحد من المخلفات الغذائية.
وأطلق برنامج الأمم المتحدة للبيئة اليوم العالمي للبيئة خلال عام 1972 وهو حدث سنوي يحتفل به في العالم للقيام بأنشطة تدعم البيئة وتحافظ عليها.
وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة حرص الهيئة على المشاركة في فعاليات يوم البيئة العالمي انطلاقا من رؤيتنا بأن نكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي حيث نطبق أعلى المعايير العالمية وأفضل الممارسات البيئية وذلك وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة لحماية البيئة ومواردنا الطبيعية لنشكل بذلك ركيزة أساسية في دعم رؤية دبي وترسيخ مفهوم البيئة المستدامة وحماية الموارد الطبيعية والبيئة من التلوث.
وأضاف أن الهيئة حققت نتائج تنافسية من خلال تبنيها “آلية التنمية النظيفة “ في جميع مشاريعها التطويرية وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز دبي المتميز لضبط الكربون من خلال تبني معايير المباني الخضراء الصديقة للبيئة حيث نعمل بالتعاون مع المؤسسات الوطنية والعالمية على وضع أطر عمل لتخفيض نسبة انبعاثات الكربون من أجل خلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وأشار العضو المنتدب إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي حققت إنجازات عديدة في مجال البيئة منها فوزها بجائزة الشرف العالمية في البيئة عام 2012 للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى ذلك حصلت الهيئة على شهادة الخمس نجوم في مجال “السلامة” ومجال “الإدارة البيئية” من مجلس السلامة البريطاني وذلك اعترافا وتقديرا لنجاح وتفوق الهيئة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذه المجالات كما فازت بشهادة الخمس نجوم في مجال البيئة والمقدمة من مجلس السلامة البريطاني حيث كانت أول جهة تفوز بهذه الجائزة الدولية في الدولة.

اقرأ أيضا

حجوزات مبكرة للموسم الصيفي تزيد الطلب على تذاكر الطيران