الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قوارب زايد بن حمدان تعانق «الناموس»

قوارب زايد بن حمدان تعانق «الناموس»
23 سبتمبر 2019 00:58

دبي (الاتحاد)

سيطرت قوارب الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على المراكز الثلاثة الأول في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2019-2020.
ونجح‎ الأشقاء الثلاثة النواخذة مروان وحسن وعلي عبدالله محمد جمعة المرزوقي في قيادة القوارب زلزال 217 وحشيم 153 ونمران 259 لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان إلى الحصول على المراكز الثلاثة الأولى بجدارة لتعانق الناموس، بعدما أحسنوا التعامل مع مجريات السباق ونجحوا في النهاية في خطف الناموس والصعود إلى منصة التتويج.
جرت أحداث السباق في الواجهة البحرية لإمارة دبي أمس الأول بمشاركة ما يزيد عن 80 قاربا اصطفت جميعها في عمق مياه الخليج قبل أن يرفع العلم الأخضر إيذانا بانطلاقة السباق لتبحر القوارب باتجاه خط النهاية قبالة فندق برج العرب لمسافة تزيد عن 11 ميلا بحريا وسط أجواء رائعة وسرعات رياح مكنت النواخذة من المضي نحو الهدف في فترة زمنية مناسبة.
ظهر‎ تفوق بطل السباق طاقم القارب زلزال بقيادة النوخذة مروان عبدالله محمد المرزوقي مبكرا وبعد انقضاء المرحلة الأولى التي شهدت تنافسا قويا بين جميع القوارب التي مضت في مستوى متقارب منذ إعلان انطلاقة السباق لكن الفوارق بدأت في الظهور مع الدخول في المرحلة الثانية لمصلحة زلزال حتى الوصول إلى خط النهاية متفوقا على جميع القوارب.
وحل‎ القارب حشيم 153 لمالكه الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان بقيادة النوخذة حسن عبدالله المرزوقي شقيق مروان نوخذة القارب زلزال 2017 بطل السباق في المركز الثاني للترتيب العام بعدما ظهر وبقة في المشهد، واكتملت صورة التألق لأبناء المرزوقي مع وصول القارب نمران 259 لمالكه الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان بقيادة النوخذة علي عبدالله المرزوقي شقيق النواخذة مروان وحسن صاحبي المركزين الأول والثاني مع القاربين زلزال 217 وحشيم 153 بعدما أنهى القارب السباق وبنجاح في المركز الثالث ليسجل السباق ظاهرة فريدة.
وفي‎ باقي المراكز جاء القارب التبر 55 لمالكه راشد محمد راشد بن غدير وبقيادة النوخذة محمد سهيل المهيري في المركز الرابع وحصل القارب العاصفة 87 لمالكه النوخذة مروان عبدالله جمعة محمد المرزوقي في المركز الخامس بينما احتل القارب مهاجر 60 لمالكه احمد خادم راشد المهيري وبقيادة ابنه النوخذة ماجد المركز السادس مع نهاية السباق.
وجاء‎ القارب نزاع 70 للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان بقيادة النوخذة يوسف احمد الحمادي في المركز السابع ثم القارب العابر 203 لمالكه سيف سعيد الرميثي وبقيادة النوخذة علي خليفة الرميثي في المركز الثامن وحل القارب مزاحم 135 لمالكه النوخذة عتيق محمد المزروعي في المركز التاسع وجاء القارب سردال 83 لمالكه احمد ثاني مرشد الرميثي وبقيادة ابنه النوخذة ثاني في المركز العاشر.
وجرت‎ بعد ختام منافسات سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما مراسم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة بحضور محمد عبد الله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وهزيم محمد القمزي مشرف عام السباق ومهرة فلكناز أمين عام اتحاد الرياضات البحرية والنوخذة المخضرم محمد راشد الرميثي.
وهنأ‎ محمد عبدالله حارب الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على فوزه قوارب سموه زلزال 217 وحشيم 153 ونمران 259 بالمراكز الثلاثة الأولى، مشيدا بالمستوى المتميز لنواخذة القوارب «الأشقاء» مروان وحسن وعلي، كما‎ أثنى على التعاون الكبير الذي أظهره المشاركون في السباق من ملاك ونواخذة وبحارة الأمر الذي مهد لوصول جميع القوارب بسلام إلى خط النهاية والجهود الطيبة من قبل اللجنة المنظمة التي عملت طوال أسبوع كامل لإخراج الحدث بالصورة الطيبة والمرضية.

«ثلاثية» لـ «الأشقاء»
أهدى‎ النواخذة المتألق مروان عبدالله محمد جمعة المرزوقي، فوز القارب زلزال 217 بالمركز الأول، وحصول القاربين حشيم 153، ونمران 259 ، بقيادة شقيقيه حسن وعلي، على المراكز الثلاثة الأولى، إلى الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان لدعمه المتواصل وتشجيعه المستمر للفريق. وقال‎: الحصول على المراكز الأولى في سباق دبي، يؤكد مدى الجاهزية والتجهيز والاستعداد عند الفريق لمقبل المنافسات، ويؤكد جدارة القوارب التي أظهرت التألق منذ سباق دبي الأول قبل أسبوعين،والذي نجح من خلاله القارب زلزال 217 من إحراز المركز الثاني، ليجئ تأكيد جدارته بالحصول على المركز الأول في السباق الثاني. وأشاد‎ المرزوقي، بجهود القائمين على أمر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، واللجنة المنظمة التي نجحت في تنظيم السباق، وكذلك تعاون إخوانه المتسابقين من أجل استمرار هذه السباقات، والمحافظة على ماضي الآباء والأجداد، متمنين التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ في المرات القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©