السيد حسن (الفجيرة)

تعكف دائرة الأشغال وبلدية الفجيرة على إعداد كافة المخططات والتصاميم الهندسية الخاصة بمشروع تعبيد الطرق الداخلية لأكثر من 20 منطقة في مدن ومناطق الفجيرة، والتي وجّه بتنفيذها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.
وكان صاحب السمو حاكم الفجيرة قد وجه بتعبيد الطرق الداخلية لمناطق دبا والطويين وضدنا ووادي السدر والحنية وصرم ومسافي وأوحلة ووادي مي وبليدة والبثنة بطول يصل إلى 64 كيلو متراً. كما وجه بتعبيد الطرق الداخلية لمنطقة الفصيل وجروف وريامة والعقة ويعلى والرحيب ووعيب الحنة وظاهر الصفوة والمحترقة والراشدية وزكت والردة بطول يصل إلى 44 كيلو متراً.
وقال سالم المكسح، مدير عام دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة: «إن العمل على هذه المشاريع سيبدأ خلال شهر فبراير المقبل، وجار الآن تنفيذ عدد من مشاريع الطرق منها الطريق الممتد مع شارع الشيخ محمد بن حمد الشرقي «المطار سابقا» وصولاً إلى شارع الشيخ خليفة الرئيس ومن المتوقع إنجازه كاملاً خلال شهر فبراير المقبل، وتم إنجاز شارع الشيخ محمد بن حمد الشرقي خلال الأشهر الأخيرة من العام 2019، حيث تم تنفيذه وفق أعلى المعايير العالمية مع تركيب أعمدة إنارة حديثة وإشارات مرورية أرضية وفقاً لأحدث الأساليب المرورية في العالم، ويبلغ طول هذا الطريق 6 كيلو مترات». وذكر المكسح، أن الدائرة بالتعاون مع بلدية الفجيرة ومن خلال لجنة تطوير إمارة الفجيرة ستعمل على تنفيذ كافة مخططات الطرق وفقاً لجدول زمني وتباعاً مع مراعاة معايير الاستدامة عند التنفيذ، وطبقاً لاستراتيجية الدولة في هذا المجال.
ولفت المكسح، إلى أنه وخلال الفترة الأخيرة، تم إنجاز عدد من الطرق في مناطق الفجيرة وضواحيها المختلفة، منها طرق داخلية في منطقة ضدنا بطول 7 كيلو مترات، وطرق داخلية في مناطق الحنيّة بطول 3 كيلو مترات، وثوبان بطول 3 كيلو مترات، وفي وادي السد بطول 3 كيلو مترات، وتم استحداث طريق جديد يربط بين منطقة قيراط والقرية بطول 3 كيلو مترات.
وأكد سالم المكسح، أن جميع الطرق الداخلية في مدينتي الفجيرة ودبا وضواحيهما سيتم تعبيدها بشكل كامل، وأن التنفيذ سيأتي وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الفجيرة وأولوية المناطق المعلن عنها في الاحتياج للتعبيد، مشيراً إلى أن الدائرة، ووفقاً لتطلعات لجنة التطوير بحكومة الفجيرة وتوجيهات صاحب السمو حاكم الفجيرة وسمو ولي عهد الفجيرة، تتطلع إلى إنجاز جميع مشاريع الطرق الداخلية في وقت قياسي، حرصاً على مصالح المواطنين وراحتهم.
وأفاد المكسح، بأن مشروع تطوير وتحديث شارع حمد بن عبدالله الذي تنفذه وزارة تطوير البنية التحتية يسير بشكل ممتاز، وأنه لا تأخير في المشروع الذي تولي له الوزارة كل الجهد حتى يخرج بالشكل الذي تريده الإمارة.