الاتحاد

الاقتصادي

وزير الاقتصاد: الفوز بعضوية «آيزو» يعزز تنافسية المنتج الوطني

هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس

هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة «مواصفات»، أن الفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس «آيزو» يسهم في تحقيق رؤية «مواصفات» بالريادة عالميا في بناء الثقة في منتجات وأنظمة الجودة، فضلاً عن ضمان تكامل المواصفات الدولية في الأنظمة والاقتصاد الوطني للوصول لمراكز ريادية ودعم المؤشرات التنافسية العالمية للدولة، والعمل على تسهيل التجارة وزيادة التبادل التجاري بين الدول، ودعم الاقتصاد وتعزيز تنافسية المنتجات الوطنية.
وفازت دولة الإمارات بمقعد في عضوية «آيزو» للفترة من 2020 إلى 2022، بعدما حصدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، التي مثلت الدولة في انتخابات مجلس إدارة المنظمة، 64 صوتاً من بين 108 أصوات للدول الأعضاء، متفوقة على الدانمارك (44 صوتاً)، في تصويت الجمعية العمومية للمنظمة التي عقدت بمدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، أمس الأول.
وتتزامن عضوية «مواصفات» مع استضافة الهيئة لاجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة الـ«آيزو»، في أبوظبي عام 2020، فيما تشارك «مواصفات» بعضوية في 48 لجنة رئيسة وفرعية بوجود 51 عضواً وخبيراً في مختلف القطاعات العلمية والصناعية.
كما من شأن العضوية أن تسهم في تحقيق استراتيجية الهيئة (2017-2021)، من حيث رفع جودة المنتجات والأنظمة بما يدعم التنمية المستدامة ويعزز جودة الحياة ومكانة الدولة كمركز اقتصاد عالمي، ورفع تنافسية الدولة وتطوير وتمكين القدرات الوطنية في أنشطة التقييس ونشر الوعي بأهميتها.
من جهته، أكد عبد الله عبد القادر المعيني، مدير عام هيئة «مواصفات»، رئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الدولية في كيب تاون بجنوب أفريقيا، أن فوز الإمارات جاء ليؤكد الدور المهم الذي تلعبه الهيئة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية لرفع جودة المنتجات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.

اقرأ أيضا

مسجلاً رقماً قياسياً جديداً.. «ميناء خليفة» يناول 10 ملايين حاوية