السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مذكّرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية و«أندرا» الفرنسية

مذكّرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية و«أندرا» الفرنسية
22 سبتمبر 2019 05:00

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مذكرة تفاهم مع الوكالة الوطنية الفرنسية لإدارة النفايات المشعّة «أندرا»، على هامش اجتماعات الدورة العادية السنوية الـ63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا. وتأتي مذكرة التفاهم في إطار نهج مؤسسة الإمارات للطاقة النووية لتطوير استراتيجية طويلة الأمد لإدارة النفايات المشعة بشكل استباقي، حيث تُعد هذه المذكرة مكوناً أساسياً في هذه الاستراتيجية استناداً إلى الخبرة الكبيرة لشركة «أندرا» في هذا المجال.
ووقع مذكرة التفاهم المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وبيير ماري آبادي، الرئيس التنفيذي لشركة «أندرا»، بحضور السفير حمد الكعبي الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، وخافيير ستيكر الممثل الدائم للجمهورية الفرنسية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا.
وقال محمد الحمادي إن «توقيع المذكرة يمثل خطوة هامة في إطار التزامات المؤسسة المنصوص عليها منذ بدء تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، الذي ينسجم مع سياسة الإمارات والتزاماتها المتعلقة بحظر الانتشار النووي، والشفافية وتطوير نظام شامل لإدارة النفايات المشعّة، بما يتماشى مع أعلى معايير السلامة والجودة وأفضل الممارسات العالمية المعتمدة».
من جهته، قال بيير ماري آبادي، الرئيس التنفيذي لشركة «أندرا»: «تعمل أندرا مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على استثمار خبراتها وخبرائها في هذا المجال، مع الالتزام التام بالمعايير العالمية الخاصة بالسلامة والحفاظ على البيئة على المدى الطويل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©