الاتحاد

الرياضي

11 خيلاً على مضمار «النجومية» في مونتبان

من المصدر

من المصدر

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار مونتبان الفرنسي، عصر اليوم، فعاليات الجولة التاسعة عشرة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز «بري دو سافين» على الساحة الفرنسية، البالغ جائزته 12 ألف يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط.
وتتألف سباقات كأس الوثبة ستاليونز من 66 سباقاً على المستويين المحلي والدولي، منها 15 سباقاً بمضمار أبوظبي، و12 سباقاً في العين.
وتأتي إقامة السباق تماشياً مع استراتيجية النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام التسامح، وبشعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة الخيول العربية».
ويأتي تنظيم السباق تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.
ويشارك في سباق الوثبة ستاليونز لمسافة 1600 متر، 11 خيلاً ناشئة، تسعى للانطلاق للنجومية في سباقات الخيول العربية، أبرزها ممثل الإمارات وشادويل «ساجد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
ويشرف على «ساجد» المنحدر من نسل «كاولينو» والفرس «تانيا دو كلوس» المدرب دايمين فاتريجانت، وتقوده لورين ماثياس، ويتوقع أن يكون قد استفاد من المشاركة الأولى، حيث اظهر بعضاً من المستوى الجيد.
ولم يشارك الجواد المولود في إسطبلات شادويل سوى في سباق واحد بري نورنيز لمسافة 1600 متر، بمضمار تولوز في بداية شهر يونيو الماضي، حل خلاله في المركز الثامن.
ومن الخيول الأخرى المنافسة على اللقب، «رجاء» ممثلة الخيالة السلطانية العمانية، و«غسان مونتامل» انتوني لوبيز، و«جود واي» لفيرمين كوفنهيس.

اقرأ أيضا