الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشراعية 22 قدماً».. الجمعة ضربة البداية

«الشراعية 22 قدماً».. الجمعة ضربة البداية
22 سبتمبر 2019 00:04

دبي‎ (الاتحاد)

ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم الجمعة المقبل، سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما «الجولة الأولى من بطولة دبي 2019-2020»، والتي تأتي ضمن فعاليات الموسم الرياضي البحري الجديد، بينما تقام منافسات الجولة الثانية في العام المقبل 2020 وتحديداً نهاية شهر فبراير.
وأعلنت‎ اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق المرتقب، اعتباراً من اليوم وحتى الخميس المقبل، موعد إغلاق باب التسجيل وإعلان قائمة القوارب المشاركة في السباق.
ويشمل‎ التنافس في أولى جولات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً على فئتين، الأولى الناشئين 8-16 سنة والثانية الشباب 8-21 سنة، بعد اعتماد هذا النظام خلال الموسم الماضي، الأمر الذي أفرز جيلاً من البحارة. ويتضمن‎ البرنامج الزمني للسباقات البحرية في روزنامة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إقامة الجولة الأولى يوم الجمعة المقبل. وتأخذ‎ سباقات القوارب الشراعية المحلية التي أسسها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، عندما نظم أول سباق للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، بمباركة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في اليوم الأول من شهر أكتوبر عام 1999. وقد‎ شهد أول سباق أقيم في شواطئ دبي وقتها نجاحاً كبيراً بمشاركة 16 قارباً تنافست لنيل «ناموس» الفوز، حيث نال المركز الأول وقتها القارب هياف بقيادة النوخذة راشد محمد راشد الرميثي.
الجدير‎ بالذكر أن الموسم الرياضي الماضي، شهد تطبيق نظام جديد في بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً باعتماد فئتي «الشباب من 8-21 سنة والناشئين 8-16 سنة»، حيث أسفرت المنافسات حينها عن تتويج القارب «السرب 80» لمالكه الحر راشد خادم المهيري وبقيادة راشد أحمد المهيري بطلاً لمنافسات الموسم بعدما جمع 17 نقطة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©