الاتحاد

الرياضي

سيميوني: نثمن جودة ما يقدمه اللاعبون وليس مدة مشاركتهم

دييجو سيميوني مدرب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني

دييجو سيميوني مدرب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني

أكد مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سييميوني أن الجهاز الفني يقدر ما يقدمه اللاعبون خلال الدقائق التي يلعبون فيها وأنه ربما يكون هناك لاعبون "يشاركون في 30 دقيقة" وأهم ممن يلعبون طوال المباراة.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي بملعب واندا ميتروبوليتانو "لطالما حاولنا أن نثمن الجودة خلال الدقائق، وليس عدد الدقائق، أفهم أن اللاعبين يريدون اللعب دائماً، ولكن من الممكن أن يكون بعض ممن يشاركون 30 دقيقة أفضل ممن يلعبون 90 دقيقة".
جاء ذلك رداً على سؤال حول ما ينقص اللاعب هيكتور هيريرا لكي يلعب أساسياً بعدما شارك في آخر 15 دقيقة أمام يوفنتوس الايطالي وسجل هدفاً.
وقال "هناك لاعبون ربما يكونون أكثر أهمية ويشاركون لـ30 دقيقة بسبب مميزاتهم. كان هناك أنخل كوريا وفيتولو الذي يمكنه أن يشارك لتحمل الضغط أو لكسر المباراة.. كوريا كان أكثر من دخل بديلاً العام الماضي، وتوماس يمكنه أن يلعب كمهاجم ثان ولاعب وسط".
وأشار سيميوني إلى أنه "لا يوجد لاعب محصن" في فريقه لكي يلعب أساسياً وأن الضمانة الوحيدة تتمثل في "الاستعداد للمنافسة" دائماً لأن ما يسعى إليه هو تحقيق التوزان في الهجوم والدفاع.
وعن مواجهة سيلتا فيجو السبت في الليجا، قال إن المنافس "يتحسن" ولديه "أدوات كثيرة في وسط الملعب الامامي" مثل دنيس سواريز ورافينيا ألكانتارا ولاعب الوسط السلوفيني ستانيسلاف لوبوتوكا.
وأضاف "أنه فريق مهم، عانى في المباراة الاخيرة من طرد لاعبين في بداية المباراة" مما أدى إلى خسارته بهدفين نظيفين أمام غرناطة.

اقرأ أيضا

الكرواتي جوريتش «العائد الثالث» يقود النصر