الاتحاد

الإمارات

الزيودي بمؤتمر في واشنطن: الإمارات نموذج فعال في التعامل مع تحدي التغير المناخي

ثاني الزيودي يتوسط عدداً من منظمة «المهنيين الشباب» (من المصدر)

ثاني الزيودي يتوسط عدداً من منظمة «المهنيين الشباب» (من المصدر)

واشنطن (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، أن الإمارات تقدم للعالم نموذجا فعالاً في التعامل مع تحدي التغير المناخي، عبر رحلة الدولة في التطور الحضاري والنمو الاقتصادي منذ تأسيسيها مطلع سبعينيات القرن الماضي وإلى الآن. جاء ذلك في كلمة معاليه بمؤتمر واجتماعات وجلسات نقاشية وفكرية بالعاصمة الأميركية واشنطن، تناولت أهم القضايا والتحديات البيئية والمناخية التي تواجه المجتمع الدولي في الوقت الراهن.
شملت مشاركات الزيودي خلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام حضور مؤتمر «التوقعات المستقبلية لمنطقة الشرق الأوسط: عوامل تغيير المشهد لـ 2030 وما يليها» الذي ينظمه معهد الشرق الأوسط في واشنطن.
وتناول معاليه في كلمة رئيسة خلال المؤتمر رحلة التطور والنمو الاقتصادي والحضاري التي شهدتها دولة الإمارات منذ تأسيسها مطلع سبعينيات القرن الماضي والنموذج الفعال لـ «خفض المسببات والتكيف مع التداعيات» الذي تطبقه في التعامل مع تحدي التغير المناخي.
وقال معاليه: «إن إحداث التوازن بين الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية الاقتصادية مثل أولوية ومتطلباً رئيساً لدولة الإمارات منذ قيامها».
وعقد معالي الدكتور الزيودي اجتماعاً مع ممثلي منظمة «المهنيين الشباب في مجال السياسة الخارجية»، تم خلاله مناقشة تفاقم تداعيات التغير المناخي وزيادة حدة تأثيره على المجتمع الدولي وتجربة دولة الإمارات في تطوير واستخدام ونشر حلول الطاقة المتجددة وطبيعة الشراكات والتعاون مع المؤسسات الأميركية في هذا المجال.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي