الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي للسياحة تنظم دورتين في خدمة العملاء


نظمت هيئة أبوظبي للسياحة خلال الأسبوعين الماضيين -بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بجامعة الإمارات- دورتين تدريبيتين بعنوان التميز في خدمة العملاء استمرت كل دورة لمدة ثلاثة أيام· وقال راشد خميس السويدي، مدير قطاع الشؤون المالية والإدارية في الهيئة، إن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي مستمر على مدار العام وخطة شاملة لتطوير الكوادر الوطنية والعاملة بالهيئة· وهدفت إلى تطوير المعارف والمهارات العملية للمشاركين في مجال الاتصال والتعامل المتميز مع العملاء والمراجعين، ما يسهم في الارتقاء بكفاءة الأداء الوظيفي وتعزيز ثقة العملاء، مما يعزز قيام الهيئة بدورها في تفعيل القطاع السياحي لإمارة أبوظبي·
واطلع المشاركون على النظريات السلوكية والمداخل العلمية والنفسية المتصلة بسلوك العملاء والأفراد وتحليل العلاقات التبادلية فيما بينهم، وكذلك تم التعرف على العديد من الأنماط المختلفة من العملاء والمراجعين، والاستجابة الفاعلة والمؤثرة إيجابياً مع كل نمط من العملاء· كما تعرف المشاركون على مفهوم خدمة العملاء ومتطلباتهم النفسية والعملية عند مراجعتهم ورغبتهم في إنجاح زيارتهم· وتناولت الدورة معايير التميز في خدمة العملاء والتي بالضرورة تسهم في إنجاح دور الهيئة وتحقيق أهدافها· ومن جهة أخرى تعرف المشاركون على مهارات الاتصال والمهارات السلوكية في التعامل، مثل الإصغاء الفعال، وتفعيل عملية الاتصال، ودور الاتصال غير اللفظي في فهم رسائل العملاء والاستجابات المناسبة· وقد اشتملت جميع محاور الدورة على تطبيق عملي مباشر عمق مهارات التمي

اقرأ أيضا

"شروق": تقدم الإمارات في جذب الاستثمارات الأجنبية يعكس مكانتها العالمية