الاتحاد

الرياضي

"الزعيم".. "سعيد" برصاصة "جمعة"

لابا كودجو يكشف عن صورة والده بعد تسجيل الهدف  (تصوير أنس قني)

لابا كودجو يكشف عن صورة والده بعد تسجيل الهدف (تصوير أنس قني)

مراد المصري (العين)

خطف سعيد جمعة النجومية بهدف سجله في الوقت القاتل ليمنح العين الفوز على حساب اتحاد كلباء، وذلك في مباراة فرضت اللمسات التوجولية نفسها فيها، بعدما ظهرت في أول 4 أهداف.
ونجح سعيد جمعة أن يصبح بطل المباراة بالهدف الثمين الذي سجله، ليقوم بحل المعضلة ورفض نزف النقاط مبكراً للزعيم الذي عاد بعزيمة الرجال وحقق الانتصار.
وكانت «النكهة التوجولية» الأبرز في المباراة، حيث جاء الهدف الأول للعين برأسية لابا كودجو مهاجم توجو، الذي تابع تمريرة عرضية من الجزائري عبد الرحمن مزيان، ليأتي الرد من لاعب توجولي آخر، هو بينيل ملابا الذي أدرك التعادل ل«النمور» برأسية تابعها من ركنية نفذها المجري جوجاك.
وتعد هذه لقطة فريدة من نوعها على اعتبار أن اللاعبين القادمين من توجو يخوضان أول مبارياتهما في منافسات الدوري.
وفي الشوط الثاني، عادت اللمسات التوجولية، حينما تألق لابا وهذه المرة يقدم تمريرة حاسمة إلى زميله جمال معروف الذي سجل الهدف الثاني للعين، ليأتي الرد بقدم توجولية أيضاً، حينما استغل ملابا تمريرة الأردني ياسين البخيت، وسدد كرة متقنة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى العين.
وشهدت المباراة لقطة مليئة بالمشاعر بعدما رفع لابا كودجو عقب تسجيله الهدف الأول قميصاً يحمل صورة والده الذي توفى قبل أيام، لكن اللاعب أصر على المشاركة في المباراة وتحامل على أحزانه. وغاب البرازيلي كايو كانيدو عن المواجهة بصورة مفاجئة، بعد تعرضه لإصابة طفيفة، كما أعلن نادي العين عبر حسابه الرسمي، لتواصل الجماهير انتظار ظهور اللاعب على ملعب «البنفسجي» هذا الموسم. وظهر للمرة الأولى على استاد هزاع بن زايد، الفرنسيان أدريس مزاوياني وعمر ياسين اللذان تم قيدهما في فئة المقيم مؤخراً بالعين، حينما شاركا بديلين في الشوط الثاني.

ليكو: غياب كايو صدمة
أكد الكرواتي إيفان ليكو مدرب العين، أن الفوز الذي حققه «الزعيم» جاء مستحقاً بالنظر لمعطيات المباراة بالكامل، لكن الأهم فيها هو الروح القتالية حتى اللحظة الأخيرة. واعترف المدرب بوجود أخطاء يجب معالجتها، لكنه أوضح أن البدايات دائماً ما تمر بهذه الصعوبات، فيما أشار إلى أن غياب البرازيلي كايو شكل صدمة للمجموعة، وأنه جاء بسبب الإصابة، على أمل أن يتمكن من اللحاق قريبا بالفريق .

فيفياني: الأداء جيد
اعتبر الإيطالي فيفياني مدرب اتحاد كلباء، أن الأداء الذي قدمه «النمور» يعتبر جيداً، وهو يتطلع منهم تقديم نفس هذا المستوى في المباريات المقبلة، لكن على صعيد النتيجة فهو غير راضٍ عنها، ويرى أن فريقه استحق الخروج بنتيجة إيجابية. ورفض المدرب تحميل ياسين البخيت فرصة حصد النقاط الكاملة بعدما أهدر انفرادا في الدقائق الأخيرة.
وارجع المدرب استقبال هدف إلى الأخطاء التي وقع بها الفريق في الدقائق الأخيرة، والتي جعلت المنافس يستفيد، ويسجل الهدف الثالث.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا