الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبيض الناشئين" إلى نهائيات "آسيا 2020"

"أبيض الناشئين" إلى نهائيات "آسيا 2020"
21 سبتمبر 2019 00:02

معتصم عبد الله (دبي)

حجز منتخب الناشئين مقعده مبكراً في نهائيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً والمقررة عام 2020، بفوزه على قيرغيزستان 2-1، مساء أمس، على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة للتصفيات، ووضع «الثنائي» سلطان عادل ويوسف إبراهيم «أبيض الناشئين» في المقدمة، بتسجيل هدفين على التوالي، في الدقيقتين 7 و13، في حين أحرز المازبيك بيكناز في الدقيقة 87 من ضربة جزاء، هدف قيرغيزستان، وشهدت المباراة الثانية، ضمن ذات المجموعة فوز العراق على لبنان 2-1 على ذات الملعب، وسجل عباس رسول في الدقيقة 64، وكرار الأمير في الدقيقة 78 هدفي العراق، في حين أحرز محمود زبيب هدف لبنان في الدقيقة 84.
خاض منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت سعيد سالم المقدامي في حراسة المرمى، ومنصور صالح المنهالي، جمال خليفة السعدي، علي طاهر آل علي، أحمد عبدالله الظاهري، سعود محمد المري، يوسف إبراهيم البلوشي، محمد أحمد الحارثي، خالد علي الحساني، عبدالله أحمد، سلطان عادل محمد.
وأجرى مدرب منتخبنا ثلاثة تبديلات خلال الشوط الثاني، حيث أشرك عوض محمد الكثيري، أحمد محمد البلوشي، مطر سالم الحوسني، بدلاً من محمد أحمد الحارثي، جمال خليفة السعدي، خالد علي الحساني.
وحرص محمد عبيد اليماحي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس بعثة منتخبنا في بيشكيك على تهنئة اللاعبين بالفوز الثاني على التوالي، مُشيداً بالأداء القوي الذي قدمه لاعبو «الأبيض» خلال المباراة ونجاحهم في تحقيق الفوز واعتلاء صدارة المجموعة.
وتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من قيرغيزستان والعراق، في حين بقي رصيد لبنان خالياً من النقاط، وضمن «أبيض الناشئين» الحصول على بطاقة التأهل إلى النهائيات، كونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة أمام العراق وقيرغيزستان، بعد ما نجح في الفوز على كليهما.
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة غداً، حيث يلتقي منتخبنا مع لبنان، والعراق مع قرغيزستان، وكانت الجولة الأولى شهدت فوز «أبيض الناشئين» على العراق 1-0، وقيرغيزستان على لبنان 3-2.
وعوض التأهل الحالي والمبكر لـ «أبيض الناشئين» لنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً 2020 غيابه عن النسخة الماضية في ماليزيا 2018، ويشارك في التصفيات 47 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب «غرب آسيا والجنوب والوسط»، بمشاركة 25 منتخباً، والشرق «شرق آسيا وآسيان» بمشاركة 22 منتخباً.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة التي تحدد لاحقاً، والذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©