الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الغيلاني" بطلاً لمونديال الخيول الصغيرة في إيطاليا

"الغيلاني" بطلاً لمونديال الخيول الصغيرة في إيطاليا
21 سبتمبر 2019 00:02

علي الظاهري (توسكانا)

خطف الفارس سهيل علي الغيلاني لقب مونديال الخيول الصغيرة، في ختام مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة بميدان سان روسور في مدينة بيزا الإيطالية بإقليم توسكانا الذي أقيم برعاية مؤسسة ميدان و«عزيزي» للتطوير العقاري، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وحصد فرسان الإمارات العلامة الكاملة في مهرجان إيطاليا، بعد تتويجهم أبطالاً في مونديال الشباب والناشئين بفئتي «الفردي والفرق» في اليوم الافتتاحي الأول واحتكارهم المراكز الخمسة الأولى، إضافة إلى نيل لقب السباق الرئيس للمهرجان، ليختتم فرساننا مشاركاتهم العالمية بتحقيق فوز ثمين في بطولة العالم للخيول الصغيرة بعمر 7 سنوات لمسافة 120 كلم.
وتوج الفارس سهيل الغيلاني بلقب المونديال، ممتطياً صهوة الفرس «كاليا ديس سيغينز» لإسطبلات «M7»، تحت إشراف المدرب محمد السبوسي، مسجلاً زمناً قدره 5.08.47 ساعة.
واحتل المركز الثاني الفارس الإسباني جيل بيرنغوير على صهوة «لابانتو دي جيادارنكوا» لإسطبلات «SS»، مسجلاً زمناً قدره 5.08.48 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس الفرنسي ميلودي توليسات على صهوة «كابيراز»، مسجلاً زمناً قدره 5.24.28 ساعة.
تلاه في المركز الرابع الفارس العماني صالح البلوشي على صهوة «كاليبسا»، مسجلاً زمناً قدره 5.24.29 ساعة، وجاءت في المركز الخامس الفارسة الفرنسية بويرلي على صهوة «ساديا الحورية»، مسجلة زمناً قدره 5.24.30 ساعة.
وأكد محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية ومدير البعثة، سعادته الكبيرة بنجاح مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في إيطاليا، والذي تكلل بنجاح كبير بالفوز بمونديال الشباب والناشئين، والفوز في السباق الرئيس للمهرجان، إلى جانب الفوز ببطولة العالم للخيول الصغيرة، رغم المشاركة الواسعة من مختلف دول العالم.
وتقدم العضب بالتهنئة والشكر إلى القيادة الرشيدة، بمناسبة نجاح مشاركة فرسان الإمارات على المستوى الخارجي، مؤكداً أن الدعم وراء مشاركة أبناء الإمارات المتميزة واستمرار ريادتهم العالمية.
وعن تقدم الإمارات بملف استضافة كأس العالم 2022، أكد العضب أن حظوظ الإمارات قوية في استضافة المونديال، وتعتبر المرشح الأبرز لاستضافة الحدث، مشيراً إلى أن اختيار الاتحاد الدولي للفروسية للدولة المستضيفة، يخضع لمعايير واعتبارات عديدة قبل إسناد البطولة للدولة التي سيتم اختيارها.
وأشار العضب إلى أن 3 دول تقدمت بطلب استضافة بطولة 2022، وهي دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وإيطاليا، موضحاً أن حسم ملف استضافة البطولة، سيتم الإعلان عنه من قبل الاتحاد الدولي للفروسية في اجتماع الجمعية العمومية في شهر نوفمبر المقبل.
وتطرق العضب إلى الموسم الأوروبي لرياضة القدرة الإماراتية، قائلاً: «كان ناجحاً بامتياز، حيث استهله فرسان الإمارات بفوز رائع في سباق ويندسور الملكي للقدرة بالمملكة المتحدة، واختتمه فرساننا باحتكار ألقاب المهرجان في إيطاليا، مشيداً بجهود جميع العاملين ضمن فرق العمل التي ساهمت في نجاح المشاركة الإماراتية قبل التحدي الكبير للموسم المقبل، والتي تتجه الأنظار فيه إلى بطولة العالم للكبار على نفس الميدان في مدينة بيزا الإيطالية، لافتاً إلى أن جميع فرق العمل استعدت لموسم السباقات المحلي في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.

البطل: الإنجازات نتاج الدعم الكبير
أهدى البطل سهيل الغيلاني الفائز بالمركز الأول في بطولة العالم للخيول الصغيرة، الإنجاز إلى القيادة الرشيدة، مؤكداً أن سلسلة الإنجازات لرياضة القدرة الإمارات، هي نتاج حقيقي للدعم الكبير، الذي تحظى به الرياضة من القيادة الرشيدة، ومن أصحاب السمو الشيوخ.
وأضاف البطل: «المنافسة لم تكن سهلة رغم صدارة السباق في جميع مراحله منذ الانطلاقة»، مضيفاً: « لقد حرصت على تهدئة السرعة في المرحلة الثانية للاحتفاظ بمخزون طاقة الفرس رغم ملاحقته من فرسان مملكة البحرين وإسطبل SS»، مشيراً إلى أن مشاركته مع الفرس البطلة تعتبر الثانية، حيث سبق لي المشاركة بها في اوستن بارك في المملكة المتحدة.

سعيد المعمري: فخور باللقب الغالي
أعرب الفارس سعيد سلطان المعمري بطل السباق الرئيس، في المهرجان، عن سعادته وفخره بالفوز باللقب الغالي، وقال: «الانتصار الثمين يعتبر مسك ختام رائعاً لمشاركاته الخارجية، مهدياً اللقب إلى القيادة الرشيدة».
وأضاف المعمري: «الكأس يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع، وكان الفوز غاية جميع الفرسان المشاركين من الإمارات، وغيرها من دول العالم المشاركة في الحدث، وقال: «من حق الجميع في البعثة أن يسعدوا بعد الفوز بلقب مونديال الشباب والناشئين واحتكار المراكز الخمسة الأولى في إنجاز رياضي فريد من نوعه». وذكر البطل أنهم تعرضوا لضغوط بعد خروج عدد من خيول الإسطبل، بسبب عدم تجاوز الفحص البيطري، وباتت الآمال معلقة على الفرس البطلة «آندي»، خاصة أن الفارق بين المركز الأول وبين المركز الثاني يعتبر ضئيلاً، إلا أن الفرس أثبتت قدرتها وإمكانياتها على حسم الصراع، بعد أن سبق له المشاركة بها في سباق ويندسور للقدرة بالمملكة المتحدة في افتتاح الموسم الأوروبي، وحقق معها المركز الرابع.
وأوضح المعمري أن الفوز في ختام الموسم الأوروبي يعتبر حافزاً قبل انطلاق التحدي المقبل في الموسم المحلي، الحافل بالعديد من الإثارة في ظل وجود سباقات رئيسة مهمة.

إسماعيل محمد: «آندي» مشروع بطل
أكد المدرب إسماعيل محمد، أن فوز الفرس «آندي» بلقب السباق الرئيس في المهرجان، يعتبر أول إنجاز لها في تاريخ مشاركاتها، بعدما سبق لها المشاركة على نفس الأرضية، إضافة إلى المشاركة على مستوى السباقات المحلية في الدولة في منافسات السيدات لمسافة 120 كلم، ثم انتقلت إلى المملكة المتحدة قبل أن تختتم مشاركاتها الخارجية بالفوز المثير، الذي تحقق في لحظات حبست فيها الأنفاس عند الكيلو متر الأخير، بعد صراع مع الوصيف، ما يؤكد أنها مشروع «بطل»، خاصة وأنها صغيرة في السن.
وأفاد إسماعيل محمد بأن الفرس «آندي» قادرة على الظهور بصورة أقوى في الفترة المقبلة، بعد تقديم أوراق اعتمادها في المنافسة بإيطاليا وتفوقها على المشاركين البالغ عددهم في السباق أكثر من 250، مؤكداً أن إسطبلات MRM جاهزة للموسم المحلي، وهناك مجموعة من الخيول عادت إلى دبي بعد انتهاء معسكر الإعداد الخارجي في بريطانيا، فيما بقت مجموعة أخرى صغيرة في اوستن بارك بإنجلترا حتى اعتدال الطقس والمناخ في الإمارات.

سعيد خليفة.. فارس المستقبل
كتب الفارس سعيد خليفة سليمان، أحد الفرسان المشاركين في السباق الرئيس بالمهرجان، فصلاً جديداً في سجل مشاركاته، بعد أن استطاع إنهاء المنافسة بنجاح، عقب اجتياز الفحص البيطري والفني في جميع المراحل.
وأكد الفارس سعيد خليفة سليمان، البالغ من العمر 14 عاماً، تطلعه للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة العالم للشباب والناشئين، حيث انطلق مشواره في عالم رياضة القدرة شهر نوفمبر الماضي عبر الالتحاق بإسطبل العاصفة 2.
وظل الفارس يبذل مجهوداً مضاعفاً منذ ذلك الحين لإنهاء السباقات التأهيلية، تمهيداً للمشاركة في السباقات الرئيسة في الموسم المحلي المقبل، مشيراً إلى أن كل مشاركة له هي بمثابة نقطة بداية، مهما حقق فيها من نتائج مشدداً على أن المجال أمامه لا زال طويلاً وأنه يطمح تحقيق المزيد من الإنجازات.
ويعد التفوق في رياضة الآباء والأجداد سبباً في التألق الدائم لفرسان الإمارات، ما قاد إلى تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف المحافل والبطولات العالمية، لعل آخرها الفوز بلقب بطولة العالم للشباب والناشئين للنسخة الثانية على التوالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©