الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"ألعاب السيدات" تكتب سيناريو "السابعة"

"ألعاب السيدات" تكتب سيناريو "السابعة"
21 سبتمبر 2019 00:03

رضا سليم (دبي)

بدأ العد التنازلي لانطلاقة النسخة السابعة من «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، الدورة الأكبر من نوعها التي تنظم بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والتي تقام خلال الفترة من 12 إلى 26 أكتوبر المقبل.
وبدأت الفرق المشاركة في الدورة الاستعداد للنسخة الجديدة، بعدما فتحت لجنة المرأة والرياضة في مجلس دبي الرياضي، المنظمة للحدث، باب المشاركة والذي يغلق يوم 3 أكتوبر المقبل، لتقوم اللجنة بعدها بإجراء قرعة المنافسات، التي يتوقع أن يزيد عدد المشاركات على ألف لاعبة، بعدما وصلت المشاركة في النسخة الماضية إلى 853 لاعبة من 41 مؤسسة، خصوصاً وأن اللجنة المنظمة أضافت لعبتين جديدتين، فضلاً عن فتح الباب لمشاركة الفئات المشمولة لقرار صاحب السمو رئيس الدولة.
وتضم الدورة 10 ألعاب رياضية هي كرة السلة، الكرة الطائرة، البولينج، سباق الطريق، السباحة، الدراجات الهوائية، الريشة الطائرة، الشطرنج، بالإضافة إلى اللعبتين الجديدتين اللتين تم إضافتهما إلى الدورة هذا العام وهما الكروس فيت وألعاب التحدي.
وتدشن بطولة البولينج منافسات الدورة يوم 12 أكتوبر، وتنطلق تصفيات بطولتي كرة السلة والكرة الطائرة في اليوم التالي، ثم منافسات بطولة ألعاب التحدي التي تم إضافتها مؤخراً إلى فعاليات الدورة، وتنطلق يوم 14 أكتوبر، أما منافسات الريشة الطائرة فتقام يوم 15 أكتوبر، كما تنطلق منافسات بطولة الشطرنج في 16 أكتوبر. وتقام منافسات بطولة سباق الطريق في 18 أكتوبر، تليها منافسات بطولة السباحة في اليوم التالي، كما تقام منافسات بطولة الدراجات الهوائية 22 أكتوبر، وتقام بطولة الكروس فيت 25 أكتوبر، وتختتم منافسات بطولتي الريشة الطائرة والشطرنج يوم 24 أكتوبر، كما تختتم منافسات بطولتي كرة السلة والكرة الطائرة 26 أكتوبر.

قوائم الفرق
طبقت اللجنة المنظمة التعميم رقم «66» لسنة 2018 الصادر عن الهيئة العامة للرياضة، والمتعلق باللائحة التنفيذية لمشاركة اللاعبين من الفئات المشمولة، بتوجيه صاحب السمو رئيس الدولة في المسابقات الرياضية الرسمية، وهي اللاعبات من مواليد الدولة، اللاعبات المقيمات، وأتاحت اللجنة المنظمة تسجيل لاعبات الأندية الرياضية العاملات في المؤسسات للمشاركة مع فِرقهن.

الجماعية 16
تم تحديد الحد الأقصى لتسجيل اللاعبات بكل لعبة ضمن اللائحة الفنية وفقاً لقوانين، وتتضمن تسجيل 16 لاعبة في رياضات كرة اليد، كرة السلة، والكرة الطائرة، و12 لاعبة في كل فريق برياضة البولينج، على أن تكون 6 من المواطنات و6 من المقيمات، وفي الألعاب الفردية الشطرنج الريشة الطائرة وسباق الطريق والدراجات الهوائية والسباحة وكرة الطاولة، يسمح بمشاركة 14 لاعبة 7 من المواطنات و7 من المقيمات.

5 مقيمات لكل فريق
سمحت اللجنة المنظمة لكل لاعبة بالمشاركة في 3 منافسات مختلفة، تتضمن لعبة جماعية واحدة ولعبتين فرديتين، أو 3 ألعاب فردية فقط، ويسمح لكل فريق تسجيل 5 لاعبات مقيمات بكل فريق كحد أقصى، كما يسمح بتسجيل لاعبة واحدة من المواطنات من خارج المؤسسة بالألعاب الجماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©